السبت 2 مارس 2024 01:00 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حقيقة تفكير أحمد حجازي في اعتزال اللعب دوليا

احمد حجازي
احمد حجازي

منتخب مصر، ترددت أنباء عن نية أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة ومنتخب مصر في الإعتزال الدولي وذلك بعد إعلانه خلال جلسته الأخيرة مع اللاعبين عقب خروج الفراعنة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وعلم حوادث اليوم أن أحمد حجازي لم يفكر في فكرة الاعتزال الدولي وأنه متمسك بمواصلة مشواره مع المنتخب.

ويجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، يوم الأحد المقبل لحسم التشكيل النهائي بجهاز الفراعنة.

واصر حسام حسن عدم تدخل اتحاد الكرة في اختيار الجهاز المعاون له بمنتخب مصر مشيرًا إلى أنه سيتحمل المسؤولية كاملًا.

ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة الجهاز بالكامل والذي سيضم طارق سليمان وأحمد الكأس وسعفان الصغير ووليد بدر مديرا إداريا.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما تردد بشأن زيارة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، إلى محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في إنجلترا، للتأكيد على عدم وجود أي أزمات بين الطرفين.

وقال شوبير، خلال برنامجه «مع شوبير» المذاع عبر «راديو أون سبورت إف إم»: حسام حسن لديه العديد من الأمور التنظيمية التي تتطلب وجوده في مصر خلال الفترة المقبلة، أبرزها إعلان تشكيل الجهاز الفني بالكامل وإعلان الأسماء.

 

وأضاف: فكرة زيارة حسام حسن للمحترفين في أنديتهم وعلى رأسهم محمد صلاح فكرة جيدة، ولكن من وجهة نظري التوقيت ضيق قبل معسكر شهر مارس المقبل وخوض دورة ودية في الإمارات.

واختتم: يجب على الجميع مساندة منتخب مصر ونسيان أي خلافات مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، لأن المنتخب مش حمل خبطة تاني، ويجب الحذر من مجموعة الفراعنة في تصفيات كأس العالم، لأن خريطة الكرة في أفريقيا تتغير، وهذا ظهر بوضوح في مستوى المنتخبات بأمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار، وودعت معظم المنتخبات الكبرى البطولة مبكرا.

فيما تواجد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الوطني الجديد، من أجل عقد جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة لإنهاء الجانب الخاص برواتب الجهاز الفني الجديد للفراعنة بقيادة شقيقه حسام حسن، الذي أعلن اتحاد الكرة تعيينه مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، إلى جانب استكمال الجهاز المعاون للتوأم في مهمته الجديدة.

وتواجد وليد بدر إداري منتخب مصر رفقة إبراهيم حسن، فيما لم يحضر حسام حسن المدير الفني الجديد للفراعنة، ما أثار الريبة حول اكتمال صفقة تولي التوأم قيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

مؤتمر صحفي لتقديم حسام حسن

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقامة مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل التعاقد مع حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.

وترددت أنباء أن حسام حسن سيسحب شارة القيادة من محمد صلاح فور الانضمام للمنتخب.

وأكد مصدر داخل منتخب مصر أنه لا صحة لما تردد حول سحب شارة القيادة من محمد صلاح.

وتابع المصدر إن جلسة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، مع حسام حسن والتي أقيمت أمس جاءت من بينها عدم الصدام مع محمد صلاح وهو ما أكده العميد خلال الجلسة مؤكدا أن محمد صلاح من أفضل لاعبي مصر وصاحب انجازات مع فريقه لا يمكن إنكارها.

ولم يحدد اتحاد الكرة موعد المؤتمر حتى الآن إلى أن يتم عقد جلسة بين حسام حسن ومجلس الجبلاية لإنهاء الاتفاق على كافة الأمور المادية.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي فشل في تحقيق نتائج مرضية للجماهير المصرية في بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وينتظر حسام حسن مهمة شاقة مع منتخب مصر الوطني خلال العام الحالي 2024.

مواجهة محتملة أمام ثالث العالم

أول الاختبارات التي يخوضها منتخب مصر تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، هو المشاركة في الدورة الودية الدولية في الإمارات بمشاركة منتخبات كرواتيا ثالث بطولة كأس العالم الأخيرة، إلى جانب منتخبي تونس ونيوزيلندا.

أول اختبار رسمي لحسام حسن

أما أول الاختبارات الرسمية للعميد حسام حسن، فسيكون في الأجندة الدولية للفيفا في شهر يونيو، حيث يخوض منتخب مصر مواجهتين حاسمتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

 

تصريحات جمال علام

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة: "اختيار الكابتن حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر تم بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة".

تصحيح مسار المنتخب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي": "حسام حسن الأنسب لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، وتوافقنا مع وزير الرياضة على ضرورة وجود مدرب وطني لقيادة منتخبنا".

وتابع: "الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وفي مقدمتهم المنتخب الوطني الأول".

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، فيتو

اجتماعات وزير الرياضة

ولفت: كان هناك اجتماعات مع وزير الرياضة بعد إخفاق المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية والمناقشات كانت ترجح كفة دعم وجود مدرب وطني لقيادة المنتخب الوطني لتصحيح المسار.

وأكد: "تحدثنا مع الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن، على أن المرحلة المقبلة تتطلب إعدادا مختلفا، وسيكون هناك لقاءات جديدة بدءًا من الغد من أجل وجود إعداد أفضل لتصحيح مسار المنتخب، وسيكون هناك اهتمام كبير وسندعم وسنساعد حسام حسن سواء كانت دعما ماليا أو توفير المعسكرات التي يريدها".

تلبية طلبات حسام حسن

ولفت: "سنلبي للكابتن حسام حسن كل طلباته بما في ذلك اختياره الجهاز الفني للمنتخب، وإحنا تحت أمره في إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، والفترة الجاية لازم نكون مستعدين لبطولة الأمم الأفريقية 2025 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، أتمنى توفيق الكابتن حسام ويوصلنا لكأس العالم".

مسئولية حسام حسن

وقال: حسام حسن هو المسئول الأول والأخير عن اختيار الجهاز الفني والمعاون له في منتخب مصر، وسنجهز من الاَن لخوض كأس الأمم الأفريقية وسنعيد تصحيح مسار المنتخب خلال الفترة المقبلة.

معد نفسي للمنتخب

وأضاف: إذا احتاج حسام حسن معدا نفسيا سيتم توفيره له، حتى نرى المنتخب في المكانة التي تليق به، ونحن نثق في قدراته وكفاءته.

وتابع: حسام حسن صاحب تاريخ كبير للغاية والمنتخب سيظهر بقوة معه في الفترة المقبلة، موضحا: محمد صلاح يعشق مصر وقائد حقيقي وسيكون أكبر معاون لحسام حسن في قيادته لمنتخب مصر، معقبا: "حسام حسن هيرتاح معانا وهنوفر له كل شيء وكل طلباته مجابة وسندعمه بقوة".

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found