الثلاثاء 5 مارس 2024 08:35 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

سعر الدولار اليوم استقرار في البنوك وضغط أمني يصيب السوق السوداء بالأرتباك

دولار
دولار

تعتبر هذه الفترة حاسمة بالنسبة للاقتصاد المصري، حيث تلعب التطورات في السوق الموازية وقرض صندوق النقد الدولي دوراً مهماً في تحديد مسار العملة المحلية والثقة في الاقتصاد المصري. يظل الوضع متقلباً ويتطلب متابعة مستمرة لفهم الاتجاهات المستقبلية.

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية

سعر الدولار في مصر يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 شهد استقراراً في البنوك المصرية وشركات الصرافة، وذلك على الرغم من الارتباك الواضح في السوق الموازية. تشير التقارير إلى حالة من القلق والترقب في السوق الموازية، حيث يتمسك حاملو الدولار بعملاتهم في انتظار احتمال صعودها.

تصريحات صندوق النقد الدولي وأثرها

الدكتور محمد عبدالرحيم، الخبير المالي، أشار إلى أن التوقعات حول خفض قيمة الجنيه تراجعت في الوقت الحالي، خاصة مع التصريحات الأخيرة من صندوق النقد الدولي حول الوضع الاقتصادي في مصر والتي أعلنت التراجع عن فكرة تعويم الجنيه.

التفاعلات السياسية والاقتصادية الرئيسية

المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أكد على أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد لقاءات مهمة مع مديرة صندوق النقد الدولي على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي. وأشار إلى أن هذه اللقاءات كانت إيجابية وأكدت استمرار مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

توقعات بخصوص قرض صندوق النقد الدولي لمصر

أخبار إيجابية متوقعة قريباً بخصوص قرض صندوق النقد الدولي لمصر، حيث أن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى مراحلها النهائية. كريستالينا غورغييفا، مديرة الصندوق، كشفت أن الزيادة المرتقبة في القرض ستكون كبيرة.

أسعار الدولار في البنوك والصرافات المصرية

البنك المركزي المصري سجل سعر الدولار عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، بينما بلغ سعر ص

رف الدولار في السوق السوداء مستوى مرتفعاً يصل إلى 65 جنيهاً. هذا التفاوت الكبير بين السوق الرسمية والسوق الموازية يعكس حالة من عدم اليقين في السوق.

توقعات سعر الدولار في مصر لعام 2024

على الرغم من التقارير الحكومية التي تتوقع وصول سعر الدولار إلى مستويات 37.40 جنيه خلال العام 2024، لا تزال هناك شكوك حول انخفاض سعر الدولار في السوق المصرية. يظهر هذا التباين في التوقعات العمق الذي يحيط بالاقتصاد المصري وأسواق العملات.

أسعار الدولار في البنوك المصرية المختلفة

تتباين أسعار الدولار قليلاً بين البنوك المصرية، مع تسجيل البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية، سعر شراء يبلغ 30.75 جنيه وسعر بيع 30.85 جنيه. بنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك CIB وبنك أبوظبي الإسلامي يسجلون أسعاراً مشابهة.

التأثيرات المتوقعة لقرض صندوق النقد الدولي على الاقتصاد المصري

القرض المتوقع من صندوق النقد الدولي لمصر يعد بتأثيرات إيجابية على الاقتصاد المحلي، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الثقة في الجنيه المصري ودعم برامج الإصلاح الاقتصادي. يترقب المستثمرون والمحللون الاقتصاديون تفاصيل هذا القرض وتأثيراته على أسواق العملات.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found