حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 01:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توقعات الطقس اليوم في مصر: من الدفء إلى البرودة وأمطار متفرقة

احوال تاطقس
احوال تاطقس

توقعات الأرصاد: طقس مائل للدفء نهارًا في أغلب المناطق

وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يشهد اليوم السبت طقسًا مائلاً للدفء خلال النهار في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشرقية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد. في المقابل، يكون الطقس مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ظاهرة الشبورة المائية تؤثر على الطرق

تظهر الشبورة المائية صباح اليوم على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. هذه الشبورة ستؤثر على الحركة المرورية في الطرق المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة، وشمال الصعيد، مما يتطلب الحذر أثناء القيادة.

الأرصاد تحذر من شبورة مائية كثيفة تؤثر على الرؤية.. تصل لحد الضباب - الأسبوع

شبورة مائية

أمطار متوسطة وخفيفة على مناطق متعددة

من المتوقع اليوم هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة وبفترات متقطعة في مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية. كما يتوقع هطول أمطار خفيفة وأحيانًا متوسطة على جنوب الوجه البحري، دمياط، العريش، وكذلك أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تشهد درجات الحرارة اليوم تبايناً في مختلف المناطق: القاهرة تسجل أعلى درجة حرارة 19 وأدناها 12، الإسكندرية 18 للعظمى و10 للصغرى، مطروح 17 للعظمى و11 للصغرى، سوهاج 21 للعظمى و8 للصغرى، قنا 21 للعظمى و9 للصغرى، وأسوان 23 للعظمى و10 للصغرى.

النصائح والتوجيهات للمواطنين

نظرًا للتغيرات المتوقعة في الطقس، يُنصح المواطنون باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً في ساعات الصباح الباكر والمساء عندما تكون درجات الحرارة في أدنى مستوياتها. كما يُشدد على أهمية القيادة بحذر في حالة الشبورة المائية لتجنب الحوادث. ومن المهم أيضًا للمواطنين المقيمين في المناطق التي تتوقع هطول أمطار فيها اتخاذ الاستعدادات المناسبة لذلك.

التحديثات المستمرة ضرورية

يتابع خبراء الأرصاد الجوية الحالة الجوية عن كثب ويقدمون التحديثات المستمرة للمساعدة في التخطيط اليومي. يُنصح الجميع بمتابعة آخر التقارير الجوية والأخبار للحصول على المعلومات الأكثر دقة وتحديثاً حول الطقس.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found