حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 01:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تأجيل محاكمة لاعب الأهلي حسين الشحات بتهمة الاعتداء على لاعب بيراميدز، وطلبات لاستدعاء شهود ومسؤولين رياضيين

حسيين الشحات.
حسيين الشحات.

أعلنت محكمة جنح مدينة نصر تأجيل أولى جلسات محاكمة لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي، لجلسة 9 مايو المقبل للإطلاع.

طلب دفاع الشحات، برئاسة أشرف عبدالعزيز، استدعاء عدد من الشهود، بما في ذلك لاعبين ومسؤولين رياضيين، بينهم لاعبو الأهلي طاهر محمد طاهر ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي السابق

وخلال أحداث الجلسة، طلب دفاع الشحات، برئاسة أشرف عبدالعزيز، استدعاء عدد من الشهود، بما في ذلك لاعبين ومسؤولين رياضيين، بينهم لاعبو الأهلي طاهر محمد طاهر ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي السابق، ولاعب علي معلول، بالإضافة إلى طاقم تحكيم المباراة التي جمعت الناديين.

كما طلب دفاع الشحات ضم تقرير مراقب مباراة النادي الأهلي ونادي بيراميدز مباراة الدوري العام، والذي جرت في 23 يوليو 2023، من الاتحاد المصري لكرة القدم، لأوراق التحقيق.

وتغيب اللاعبان عن الحضور في الجلسة، فيما تواجد محاميهما لمتابعة الأحداث.

تجدر الإشارة إلى أن المحامي هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي، قال إن النيابة العامة أحالت اللاعب حسين الشحات إلى المحكمة بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة في أثناء نشاط رياضي، وأكد أن البلاغ المحال من النيابة العامة أقامه الشيبي شخصيًا ضد الشحات.

وأضاف بكري أن اللاعب الشحات أصدر بيانًا اعتذر فيه عن الواقعة للنادي الأهلي وجماهيره والجماهير المغربية، ولكن لم يذكر أي اعتذار للشيبي، مما دفع الأخير للتقدم بالبلاغ واللجوء للقضاء المصري للحفاظ على حقه.

تعود الواقعة إلى أحداث مباراة بين الأهلي وبيراميدز، تصاعدت التوترات بين اللاعبين حيث اتهم الشحات بالتعدي على الشيبي خلال المباراة، مما أثار استياء الجماهير وأدى إلى تصاعد النزاع بين الأندية واللاعبين. وتعكس هذه الواقعة تصاعد التوترات بين الأندية الرياضية في مصر وضرورة تحقيق العدالة الرياضية والتصدي لأي انتهاكات قد تحدث خلال المباريات. تظهر أهمية تطبيق القوانين الرياضية بشكل صارم لضمان نزاهة اللعبة وسلامة اللاعبين والمشجعين، وهو ما يبرز أهمية دور القضاء في حل النزاعات الرياضية وتطبيق العقوبات المناسبة على المخالفين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found