حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 10:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة السيناريست المصري تامر عبدالحميد.. صاحب ”القبطان عزوز” و”عالم سمسم”

 تامر عبدالحميد
تامر عبدالحميد

فارق الحياة السيناريست المصري الشاب تامر عبدالحميد، صباح الثلاثاء، عن عمر ناهز 47 عاماً، بعد معركة مع مرض سرطان الدم (لوكيميا).

توفي بعد شهر على دخوله أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج

أعلنت أسرته وفاته بعد مضي نحو شهر على دخوله أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، وبعد تدهور حالته واستمراره لأسابيع في غرفة العناية المركزة.

معلومات عن السيناريست تامر عبد الحميد بعد رحيله بمرض اللوكيميا | قناة صدى  البلد

السيناريست الراحل قام بتأليف العديد من الأعمال الفنية المعروفة، منها فيلم "عفريت ترانزيت" الذي شارك في بطولته النجم بيومي فؤاد، والمسلسل السعودي "رهن التحقيق"، بالإضافة إلى مسلسل "القبطان عزوز" الذي اشتهر ببطولته النجم سامح حسين.

كتابة عدة مسلسلات مشهورة، منها "ظل الرئيس"، و"شهادة ميلاد"، وسيت كوم "تامر وشوقية"، و"جوز ماما"، و"الباب في الباب"، و"عالم سمسم"، و"بكار"

كما شارك الراحل في كتابة عدة مسلسلات مشهورة، منها "ظل الرئيس"، و"شهادة ميلاد"، وسيت كوم "تامر وشوقية"، و"جوز ماما"، و"الباب في الباب"، و"عالم سمسم"، و"بكار".

تخرج في جامعة الأزهر كلية التربية تخصص "لغة إنجليزية" عام 2001

تامر عبدالحميد، الذي وُلد في 24 سبتمبر 1977، كان كاتب سيناريو وصانع أفلام مصريًا، حيث تخرج في جامعة الأزهر كلية التربية تخصص "لغة إنجليزية" عام 2001، وحصل على دورة في قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي عام 2004.

قبل توجُّهه نحو السينما، كان عبدالحميد يُهتم بالكتابة الأدبية للأطفال، حيث صدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال وكتب الشعر لهم، ونُشرت قصائده وقصصه في عدد من مجلات الأطفال العربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found