حوادث اليوم
الخميس 9 مايو 2024 01:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
”صراع شرس بقيادة هالاند: من سيفوز بجائزة أفضل موهبة في الدوري الإنجليزي؟” ضبط 24 طن دقيق خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة خلال 24 ساعة ضبط قائد سيارة لقيامه بحركات إستعراضية والسير برعونة في الاسماعيلية النيابة تحقق مع موظفة بمدرسة سكبت ماءً ساخنا من شباك مكتبها على تلميذة بدون قصد بالعمرانية بدأت منذ قليل محاكمة قاتل الطفلة السودانية جنيت قصة إجرامي خطير في دكرنس وضبطه بحوزته لسلاح ومخدرات سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 9 مايو 2024.. انحسار التضخم ينعش الجنيه خلال حملات مرورية ضبط 1390 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني نفاصيل تشوية وجة كارولين «طالبة فيصل».. بالماء المغلي علي يد مدرسة السكرتير العام المساعد يتابع سير العمل وتلقى ملفات التصالح بالمركز التكنولوجى بحوش عيسى. ماس كهربائي سبب نشوب حريق داخل شقة سكنية بكرداسة اللواء هشام آمنة : توجيهات رئاسية بدعم التكتلات الاقتصادية والحفاظ علي بعض الحرف والصناعات الصغيرة بالمحافظات

أطعمة الإفراط في تناولها يصيبك بمرض السكر

مرض السكر
مرض السكر

مع تزايد معدلات الإصابة بمرض السكري حول العالم، أصبحت الأنظمة الغذائية الصحية والتوعية بأهمية تناول الطعام الصحي أكثر أهمية من أي وقت مضى. يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يمكن التحكم فيها إلى حد كبير من خلال التغذية السليمة والنمط الحياتي الصحي.

وتلعب التغذية دورًا حاسمًا في إدارة مرض السكري، حيث يؤثر ما نتناوله على مستوى السكر في الدم بشكل مباشر. إذا تناول الشخص الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر والنشويات، فقد يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل مفرط، مما يزيد من مخاطر تطور المرض وتفاقم الأعراض.

وتعتمد الأسس الرئيسية للتغذية الصحية لمرضى السكري على تناول الأطعمة التي تحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم، مثل الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتينات الصحية، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة ذات السكريات المضافة والنشويات البسيطة.

اطعمة يُفضل تجنبها أو تقليل استهلاكها للوقاية من مرض السكري وهي:

- الحلويات

مثل الحلويات المصنوعة من السكر المكرر والدهون المشبعة مثل الكعك، والحلوى، والكوكيز.

- المشروبات الغازية والعصائر الصناعية

تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف الذي يرفع مستوى السكر في الدم بسرعة.

- النشويات المكررة

مثل الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والمعكرونة البيضاء، والبطاطا، والموز. تحول الكربوهيدرات في هذه الأطعمة إلى سكر بسرعة في الجسم.

- العسل والسكر

يعتبران من مصادر السكريات المضافة التي يجب الحد منها.

- الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة

تحتوي عادة على كميات كبيرة من السكريات المخفية والدهون المشبعة.

- المعجنات والحبوب المكررة

مثل البسكويت، والكعك، والبيتزا، والمعكرونة المصنعة، والإفراط في تناولها يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

تجنب الإفراط في هذه الأطعمة وتحلي مكانها بالأطعمة الطبيعية والصحية مثل الخضروات، والفواكه الطازجة، والبروتينات الصحية مثل الأسماك، والحبوب الكاملة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found