حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 01:45 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خطوات بسيطة لرفع الكوليسترول الجيد بالجسم.. فماهي؟

مستويات الكوليسترول الجيد
مستويات الكوليسترول الجيد

في عالمنا الحديث الذي يعيش حياة سريعة، لم يكن إعطاء الأولوية لنمط حياة صحي أكثر أهمية من أي وقت مضى، من بين العديد من الجوانب، فإن مراقبة مستويات الكوليسترول في الدم لها أهمية قصوى لأن ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يمهد الطريق لأمراض القلب والمضاعفات الصحية المثيرة للقلق.

هذه بعض الطرق الطبيعية لزيادة مستويات الكوليسترول الجيد:

أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي: تناول الدهون الصحية مثل الدهون الأحادية وغير المشبعة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون يساعد في رفع مستويات الكوليسترول الحميد.


أحماض أوميجا 3 الدهنية لخفض نسبة الكوليسترول: تضمن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين إلى جانب بذور الكتان وبذور الشيا والجوز، والتي تعمل كمصادر مشتقة من النباتات لهذه الأحماض الدهنية المحورية.


اجعل التمرين المنتظم جزءًا من روتينك: ممارسة الأنشطة البدنية المنتظمة مثل المشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة تساعد في رفع مستويات الكوليسترول الجيد.


إدارة وزنك: التخلص من الوزن الزائد من خلال عادات الأكل الصحية المصحوبة بممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساعد في رفع مستويات الكوليسترول الحميد.


قل لا للتدخين: التدخين يتعارض مع مستويات الكوليسترول في الدم، لذا يجب التخلص من هذه العادة لزيادة مستويات الكوليسترول الجيد.


قلل من الكربوهيدرات المكررة: تناول كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول الجيد وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، استبدلها بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.


استمتع بنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة: تعزز مضادات الأكسدة صحة القلب وتحسين مستوى الكوليسترول.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found