حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 08:01 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

قصة فالنتينا فاسيليفا: الأم الروسية التي ولدت 69 طفلاً بين الحقائق والشكوك

سيدة روسية ولادة 69 صفلا
سيدة روسية ولادة 69 صفلا

في إحدى القرى الروسية الصغيرة في القرن الثامن عشر، برزت قصة غريبة وغير مألوفة تثير الدهشة والتساؤلات حتى اليوم. فالنتينا فاسيليفا، الزوجة الأولى للفلاح فيودور فاسيلييف، عاشت بين عامي 1707 و1782 وتركت وراءها سجلاً غير مسبوق في عدد الأطفال الذين أنجبتهم: 69 طفلاً من خلال 27 حالة ولادة.

فالنتينا فاسيليفا فلاحة روسية أنجبت ٦٩ طفلا

تفاصيل ولادات فالنتينا

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، التي وصفتها بأنها "الأم الأكثر إنتاجًا على الإطلاق"، أنجبت فالنتينا توأمين 16 مرة، وثلاثة توائم 7 مرات، وأربعة توائم 4 مرات. ومن المدهش أن اثنين فقط من هؤلاء الأطفال توفيا في سن الطفولة.

الحسابات الزمنية

إذا قمنا بحساب فترة ولادات فالنتينا، نجد أنها كانت في سنواتها "الخصبة" بين عامي 1725 و1765، أي على مدار 40 عامًا. بمعدل ولادة كل 18 شهرًا، كانت فالنتينا ستحتاج إلى 18 عامًا تقريبًا للحمل وإنجاب 69 طفلاً، مما يجعل قصتها تبدو صعبة التصديق.

الشكوك العلمية

يعتبر الحمل المتعدد أمرًا نادرًا نسبيًا، حيث يحدث في 5-10٪ من جميع الدورات الشهرية. كما أن الحمل المتعدد يعرض الأم والأطفال لمخاطر صحية عالية. فمع وجود 27 حالة ولادة متتالية، تصبح المخاطر أكبر بكثير، وتصبح القصة موضع شك. بالإضافة إلى ذلك، فإن الظروف الطبية والاقتصادية في الريف الروسي في القرن الثامن عشر لم تكن مهيأة لدعم مثل هذا العدد الكبير من الولادات.

الأدلة التاريخية

رغم الشكوك العلمية، هناك أدلة تاريخية تدعم قصة فالنتينا. فقد أرسل دير نيكولسكي قائمة إلى موسكو في 27 فبراير 1782 تؤكد أن فيودور فاسيلييف كان لديه 82 طفلاً على قيد الحياة من زواجين. نشرت هذه البيانات في عام 1834 في بانوراما سانت بطرسبرغ. كما نشرت مجلة The Gentleman’s Magazine في عام 1783 مقالاً يتناول هذه القضية، مشيرة إلى "الخصوبة الاستثنائية" لفاسيلييف.

استنتاجات العلماء

حاولت الأكاديمية الفرنسية للعلوم التحقيق في هذه القضية من خلال التواصل مع الأكاديمية الملكية في سان بطرسبرغ، لكن نتائج التحقيقات ظلت غير حاسمة. وتبقى القصة مثار جدل بين العلماء والتاريخيين على حد سواء.

بينما تعتبر قصة فالنتينا فاسيليفا مثيرة للإعجاب من الناحية التاريخية، فإن الشكوك العلمية تحيط بها بشدة. تعكس هذه القصة التحديات الهائلة التي يمكن أن تواجهها النساء في ذلك العصر، وتبقى مثالاً على الإصرار البشري في مواجهة الصعاب. فما بين الحقائق التاريخية والشكوك العلمية، تظل قصة فالنتينا واحدة من أكثر القصص إثارة في تاريخ البشرية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found