حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة.. الحوافز المالية تساعد الرجال على إنقاص الوزن

الوزن
الوزن

أكدت دراسة جديدة أن الحوافز المادية تساعد الرجال على إنقاص الوزن، وذلك حسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

الحوافز النقدية تساعد في إنقاص الوزن

ووجدت الدراسة أن الحوافز المالية التي تصل إلى 400 جنيه إسترليني مع الرسائل النصية، يمكن أن تشجع الرجال الذين يعانون من السمنة على إنقاص الوزن.

والبحث معروف باسم لعبة الحجارة، والذي تم تقديمه في المؤتمر الأوروبي للسمنة، حيث شمل تجربة استمرت لمدة عام شملت 585 رجلًا يعانون من السمنة من بلفاست وبريستول وجلاسكو.

وتم تقسيمهم بشكل عشوائي إلى 1 من 3 مجموعات: الرسائل النصية مع الحوافز المالية، أو الرسائل النصية فقط، أو المجموعة الضابطة، وكان 39% من المشاركين لديهم خلفية اجتماعية واقتصادية منخفضة، في حين كان 40% منهم يعانون من حالتين صحيتين أو أكثر على المدى الطويل.

وتم إرسال رسائل تحفيزية ونصائح حول الأكل الصحي إلى الأشخاص المعينين في المجموعة التي تلقت رسائل نصية تحتوي على حوافز مالية، وقيل لهم أيضًا أنه سيتم تحويل 400 جنيه إسترليني إليهم في نهاية التجربة، لكنهم سيخسرون المال إذا لم ينخفض وزنهم.

بالإضافة إلى خصم 50 جنيهًا إسترلينيًا إذا لم يفقدوا 5% من وزن الجسم بعد 3 أشهر، و150 جنيهًا إسترلينيًا إذا فشلوا في فقدان 10% من وزنهم بعد 6 أشهر، و200 جنيه إسترليني إذا لم يحافظوا على فقدان الوزن بنسبة 10% بعد 6 أشهر.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين تلقوا الحوافز المالية إلى جانب الرسائل النصية فقدوا أكبر قدر من الوزن بنسبة 4.8% من وزن الجسم، بالمقارنة مع مجموعة الرسائل النصية وحدها التي خسرت 2.7%، و1.3% لمجموعة المراقبة.

وقالت بات هودينوت، من وحدة أبحاث التمريض والقبالة والمهن الصحية المساعدة في جامعة ستيرلنج، وقائدة الدراسة، إنها تأمل أن يتم اعتماد الدراسة من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث إن الرجال الذين يعانون من السمنة ساعدوا في تصميم الدراسة، وهيكل الحوافز وساعدنا في كتابة الرسائل النصية.

وأضاف أن الدراسة مستوحاة من عقود الإيداع، حيث يودع الأشخاص أموالهم الخاصة ويخسرونها إذا لم يحققوا أهداف فقدان الوزن.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found