حوادث اليوم
الإثنين 3 يونيو 2024 12:18 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على نصائح لـ الحفاظ على صحة الأمعاء في الصيف

تعتبر صحة الأمعاء أمر بالغ الأهمية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف، حيث قد تتسبب هذه الظروف الجوية في مشاكل في الجهاز الهضمي. لذا، يُحث على اتباع نظام غذائي يشمل الأطعمة الباردة والمرطبة، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات الأساسية. يعتبر هذا النوع من الأطعمة مفتاحا للحفاظ على صحة الأمعاء ومنع الاضطرابات الهضمية. لذا، يجب أن نولي اهتماما خاصا لتضمينها في نظامنا الغذائي لضمان استمرارية الراحة والصحة الجيدة لأمعائنا.

نصائح لـ الحفاظ على صحة الأمعاء في الصيف

ترطيب الغذاء

استهلك الأطعمة الباردة والمرطبة والغنية بالألياف والعناصر الغذائية، مثل الزبادي والخيار والبطيخ وماء جوز الهند والخضر الورقية والزنجبيل والنعناع.

الحافظ على رطوبة الجسم

اشرب الكثير من الماء والمشروبات المرطبة الأخرى مثل ماء جوز الهند وماء الليمون واللبن.

تجنب الأطعمة المعالجة والحارة

يمكن للأطعمة المعالجة والحارة أن تهيج الأمعاء، وكذلك الكحول والكافيين، اللذين يمكن أن يؤديا إلى جفاف الجسم.

تناول كميات طعام قليلة

تناول وجبات متكررة طوال اليوم لمنع الإفراط في تناول الطعام والمساعدة على الهضم.

البروتينات الخالية من الدهون

البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج المشوي أو السمك أو التوفو هي مصادر جيدة للبروتين، وتحتوي هذه البروتينات أيضًا على نسبة منخفضة من الدهون، مما يجعلها بديلًا صحيًا للحوم المصنعة التي يمكن أن تهيج الأمعاء.

أطعمة لـ الحفاظ على صحة الأمعاء

الزبادي

يعتبر الزبادي خيارًا جيدًا في الصيف بدلًا من المشروبات الغازية الباردة، يمكن أن يساعد في تبريد الجسم والحفاظ عليه رطبًا.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي، يمكن أن يساعد في إعادة ملء سوائل الجسم والمعادن، ويمكن أن يهدئ أيضًا القناة الهضمية؛ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

الخُضر الورقية

تحتوي الخضراوات الخضراء مثل السبانخ واللفت والخس، على الكثير من الألياف التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء، كما أنها جيدة للصيف فهي منعشة وتحافظ على ترطيب الجسم.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل التهاب الأمعاء وتهدئة الهضم لما له من خصائص مضادة للالتهابات، يمكنك إضافته إلى العصائر أو العصائر أو الشاي لصنع مشروب صيفي صحي ومنعش.

النعناع

النعناع هو عشب يعمل على تبريد الجسم، ويمكن أن يساعد في تقليل التهاب الأمعاء وتهدئة الهضم، يمكنك استخدامه لتحضير مشروبات صيفية منعشة أو إضافتها إلى السلطات والمشروبات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found