حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 03:52 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

السجن 3 سنوات على الممثل محمد غنيم بتهمة تهديد طليقته

الفنان-محمد غنيم
الفنان-محمد غنيم
أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات على الفنان محمد غنيم، بسبب اتهامه بتهديد طليقته خلال فترة خلافات بينهما، وأكدت التقارير أن الحكم صدر اليوم الإثنين، ويأتي في إطار الجهود المتزايدة لمواجهة حالات العنف الأسري.

وأفاد المحامي إسماعيل بركة، الذي يتولى الدفاع عن المتهم، بأنه قدم طلبًا لإعادة النظر في الحكم الصادر ضد موكله، ومن المتوقع أن يتم تحديد جلسة جديدة لنظر الطلب في الأيام القادمة، وهو ما يبرز أهمية العمل القضائي وضمان تحقيق العدالة.

وكانت النيابة العامة في جنوب القاهرة قد أمرت بإحالة غنيم إلى المحاكمة بتهمة تهديد طليقته، التي تعمل كمذيعة، وتهديدها بالقتل، وذلك في إطار قضية مرفوعة في قسم شرطة مصر القديمة.

وتشير التقارير إلى أن الاتهامات تضمنت تهديدات بالقتل وإفشاء أمور خادشة للشرف، بالإضافة إلى طلب مبالغ مالية من الطليقة، وقد وُجه أيضًا اتهامات بإزعاجها ومضايقتها باستخدام أجهزة الاتصال، مما يعد انتهاكًا لحقوقها ويضر بكرامتها.

وتأتي هذه القضية في ظل تصاعد الاهتمام بقضايا العنف الأسري في مصر، حيث تسعى السلطات للحد من تلك الظاهرة وتطبيق العدالة، وتعكس هذه الخطوة القضائية التزام الحكومة بمكافحة العنف ضد النساء وضمان حماية حقوقهن.

وبالنظر إلى أهمية هذا الحدث، يؤكد المحامي بركة أنه سيواصل الدفاع عن موكله والعمل على إثبات براءته في المحكمة، ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد لجلسة جديدة قريبًا لنظر الطلب المقدم.

ويُذكر أن مثل هذه القضايا تعكس أهمية توعية المجتمع بحقوق المرأة وضرورة حمايتها من العنف الأسري، وتعزيز دور القضاء في تحقيق العدالة ومحاسبة المرتكبين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found