حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:13 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إيداع حداد أشعل النيران في شخص بالقليوبية مستشفى الأمراض النفسية 45 يومًا

متهم
متهم

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثانية، إيداع حداد مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، لمدة 45 يومًا، ووضعه تحت الملاحظة من لجنة ثلاثية لمعرفة حالته العقلية، بسبب اتهامه بقتل شخص بإلقاء بنزين عليه وإشعال النار به بسبب خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة الخانكة، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس المقبل لنظر القضية.

إيداع حداد أشعل النيران في شخص بالقليوبية مستشفى الأمراض النفسية 45 يومًا

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبد الجواد.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18140 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3649 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم نجاح أ ح، 43 سنة، حداد، مقيم دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنه في يوم 16 / 6 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة، قتل المجني عليه أحمد حسن علي، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعد لذلك الغرض أداة مادة معجلة للاشتعال بنزين، محل الاتهام تالي الوصف، وتوجه للمكان الذي أيقن سلفًا تواجده المجني عليه به، وما أن ظفر به حتى قام بسكب كمية من البنزين عليه وقام بإشعال النيران به بواسطة قداحة، قاصدًا من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز أداة مادة معجلة للاشتعال بنزين، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found