حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 12:01 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة طالب الثانوية العامة قبل الامتحان بالدقهلية

لجنة  امتحان
لجنة امتحان

تعيش محافظة الدقهلية حالة من الحزن والصدمة بعد وفاة طالب قبيل دخوله لجنة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشهادة الثانوية العامة. الحادثة التي هزت الأوساط التعليمية والاجتماعية في المنطقة تُلقي الضوء على الضغوط الهائلة التي يتحملها الطلاب في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم الدراسية.

توفي الطالب داخل منزله في قرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية

توفي الطالب البالغ من العمر 19 عامًا داخل منزله في قرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية. وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، تعرض الطالب لهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، ما أدى إلى وفاته الفورية. تم نقل الجثمان إلى مستشفى المدينة حيث أكد الأطباء أن السبب الرئيسي للوفاة كان توقف عضلة القلب.

شعر الطالب بحالة إعياء شديد خلال جلوسه للمذاكرة قبيل الذهاب للامتحان

هذا الطالب، الذي كان يستعد لخوض امتحان اللغة الأجنبية الثانية، شعر بحالة إعياء شديد خلال جلوسه للمذاكرة قبيل الذهاب للامتحان. تقرير مفتش الصحة أشار إلى أن الوفاة نتجت عن هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، وهو ما يبرز التأثير النفسي والجسدي الكبير الذي يتعرض له الطلاب خلال فترة الامتحانات.

ترفع امتحانات الثانوية العامة في مصر منسوب التوتر والقلق لدى الطلاب وأسرهم. الامتحانات تُعد محطة مصيرية تحدد مستقبل الطلاب التعليمي والمهني

تأتي هذه الحادثة في سياق متكرر لأحداث مشابهة، حيث ترفع امتحانات الثانوية العامة في مصر منسوب التوتر والقلق لدى الطلاب وأسرهم. الامتحانات تُعد محطة مصيرية تحدد مستقبل الطلاب التعليمي والمهني، مما يضاعف من حجم الضغوط النفسية والعصبية التي يتعرضون لها. حوادث الوفاة والإغماء بين الطلاب خلال فترة الامتحانات تعكس الحاجة الملحة لإعادة النظر في النظام التعليمي وسبل دعم الطلاب للتخفيف من حدة التوتر والضغوط المترتبة على هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found