حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 05:30 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

إعلام مصر مكسح يستحق الشفقة: تحديات وتدهور مستمر

مكرم والاعلام المكسح
مكرم والاعلام المكسح

سبق وان اعلن الراحل شيخ الصحفيين مكرم محمد اخمد بكل صراحة ووضوح انا اعلام مصر مكسح ولاشك ان الاعلام في مصر يمر الإعلام المصري بأزمة حقيقية تستحق الشفقة، حيث يتعرض لتحديات عديدة أدت إلى تدهور مستمر في جودته ومصداقيته. هذه الأزمة ليست وليدة اليوم، بل هي نتيجة تراكمات طويلة الأمد من الضغوط السياسية، والرقابة المشددة، والعوائق الاقتصادية التي تعرقل نموه وتطوره. مع تزايد التوجه نحو الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، يجد الإعلام التقليدي نفسه في مأزق حقيقي يحتم عليه التكيف مع التغيرات السريعة أو مواجهة المزيد من التراجع.

التحديات التي تواجه الإعلام المصري:

تعيش وسائل الإعلام في مصر وضعا صعبا يؤثر بشكل كبير على ممارستها المهنية . ، مما يحد من قدرة الصحفيين على التعبير عن آرائهم بحرية وتغطية الأحداث بشكل شفاف.

2. التدهور الاقتصادي:

تعاني المؤسسات الإعلامية من تدهور اقتصادي حاد يؤثر على قدرتها على الإنتاج وجودة المحتوى. قلة الموارد المالية تؤدي إلى ضعف البنية التحتية الإعلامية، وتراجع الأجور، مما يدفع العديد من الصحفيين للبحث عن فرص عمل خارج البلاد أو في مجالات أخرى.

3. تحديات التحول الرقمي:

في ظل التحول الرقمي السريع، تجد وسائل الإعلام التقليدية صعوبة في التكيف مع التكنولوجيا الجديدة والمتطلبات الرقمية. غياب الاستراتيجيات الفعالة للتحول الرقمي يجعلها تخسر جمهورها لصالح وسائل الإعلام الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

تدهور جودة المحتوى:وضعف ثقة الجمهور في وسائل الإعلام التقليدية.

نتيجة للضغوط السياسية والاقتصادية، شهدت جودة المحتوى الإعلامي تدهوراً ملحوظاً. الانتشار الواسع للأخبار المزيفة والمعلومات غير الموثوقة أصبح سمة مميزة للإعلام المصري، مما يضعف ثقة الجمهور في وسائل الإعلام التقليدية.

تأثير الإعلام الرقمي وإ نتشار الأخبار الكاذبة وصعوبة التحقق من المصادر.

مع تزايد انتشار الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت هذه المنصات المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات لكثير من المصريين. رغم الفوائد العديدة للإعلام الرقمي، إلا أنه يأتي أيضاً بتحدياته الخاصة مثل انتشار الأخبار الكاذبة وصعوبة التحقق من المصادر.

مستقبل الإعلام المصري

لمواجهة هذه التحديات، يحتاج الإعلام المصري إلى إصلاحات جذرية تشمل تحرير وسائل الإعلام من القيود السياسية، وتوفير الدعم الاقتصادي للمؤسسات الإعلامية، وتبني استراتيجيات فعالة للتحول الرقمي. فقط من خلال هذه الإصلاحات يمكن للإعلام المصري استعادة مكانته ودوره الحيوي في نقل الحقيقة وتعزيز الوعي المجتمعي.

جهود جماعية لإصلاح النظام الإعلامي وتقديم الدعم اللازم للصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

إعلام مصر يعاني من تدهور يستحق الشفقة، ولكن يمكن إنقاذه من خلال جهود جماعية لإصلاح النظام الإعلامي وتقديم الدعم اللازم للصحفيين والمؤسسات الإعلامية. المستقبل يعتمد على القدرة على التكيف مع التغيرات السريعة وتبني ممارسات صحفية مهنية ومستقلة تعيد الثقة بين الإعلام والجمهور.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found