حوادث اليوم
الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:19 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة أحمد رفعت لاعب ”مودرن سبورت” المصري تحزن الجماهير العربية بعد مسيرة كروية لامعة

الاعب الراحل احمد رفغت
الاعب الراحل احمد رفغت

حظي أحمد رفعت، لاعب "مودرن سبورت" المصري الراحل، بمسيرة كروية رائعة رغم صغر سنه (31 عاماً) ومحطات عديدة في مسيرته. رغم بزوغ نجمه بشكل متأخر، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة في عالم كرة القدم. توفي أحمد رفعت بشكل مفاجئ صباح السبت، بعد تدهور حالته الصحية بسرعة نتيجة لأزمة قلبية حادة، ليطوي صفحة أحد النجوم الخلوقين الذين مروا على الملاعب العربية.

بدأ مع فريق إنبي المصري في عام 2013، حيث لعب لمنتخب مصر للشباب

اللاعب المصري أحمد رفعت

بدأت مسيرة أحمد رفعت مع فريق إنبي المصري في عام 2013، حيث لعب لمنتخب مصر للشباب. رغم تألقه مع إنبي، احتاج رفعت لسنوات طويلة ليثبت ذاته كأحد أهم النجوم، بعد تجارب قصيرة وغير مكتملة مع فرق أخرى مثل الزمالك والاتحاد السكندري.

في عام 2016، انتقل رفعت إلى الزمالك وحقق لقب السوبر المصري، لكنه لم يترك بصمة قوية، مما أدى لإعارته إلى إنبي ثم الاتحاد. مع الاتحاد، سجل 7 أهداف وصنع 8 أخرى في 24 مباراة، قبل أن ينتقل إلى المصري البورسعيدي في 2020، ثم فيوتشر (مودرن سبورت حالياً) في 2021.

شارك رفعت في 46 مباراة سجل خلالها 11 هدفاً وصنع مثلها، وتوج بلقب كأس رابطة المحترفين عام 2022

وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد تدهور حالته الصحية

في فيوتشر، شارك رفعت في 46 مباراة سجل خلالها 11 هدفاً وصنع مثلها، وتوج بلقب كأس رابطة المحترفين عام 2022. كما خاض تجربة احترافية قصيرة في الدوري الإماراتي مع نادي الوحدة، حيث لعب 10 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع 3 أخرى.

ساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي في البطولة العربية عام 2021 التي أقيمت في قطر

رغم مسيرته المميزة، لم يبزغ نجم أحمد رفعت إعلامياً بشكل واسع إلا بعدما ساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي في البطولة العربية عام 2021 التي أقيمت في قطر. لعب رفعت 7 مباريات دولية مع منتخب مصر ما بين 2013 و2022، حيث تألق بشكل خاص تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي  والزمالك ينعيانه - CNN Arabic

استقبلت الجماهير العربية خبر وفاة أحمد رفعت بحزن وأسى بالغ. سقط رفعت مغشياً عليه في مباراة ضد الاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز في 11 مارس الماضي، وظل في المستشفى لمدة 26 يوماً قبل أن يخرج منه، لكنه بقي تحت رعاية طبية حتى رحيله.

خلل كهربائي خبيث في القلب نتيجة جلطة في الشريان التاجي، نجا منها في المرة الأولى

تحدث الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عن وفاة أحمد رفعت قائلاً: "لقد حدث خلل كهربائي خبيث في القلب نتيجة جلطة في الشريان التاجي، نجا منها في المرة الأولى، وبعدها تم تركيب دعامة، ثم حدثت انتكاسة".

تبقى ذكرى أحمد رفعت حية في قلوب محبيه وزملائه في الملاعب، حيث يُذكر كأحد اللاعبين الخلوقين والمجتهدين الذين قدموا الكثير لكرة القدم العربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found