حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 05:49 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

عاجل: الحكومة توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود

الكهرباء
الكهرباء

رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة بشأن عزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء والوقود (البنزين، السولار، الغاز، وأنبوبة البوتاجاز)، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد.

وأكد الحمصاني أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول موضوع تحريك أسعار الكهرباء والوقود.

استمرار دعم محدودي الدخل


أوضح الحمصاني أن رئيس الوزراء تناول مسألة الأسعار في وقت سابق، مشيرًا إلى أن الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل فيما يخص الكهرباء والوقود.

وأشار إلى أن فاتورة الدعم أصبحت تشكل عبئًا كبيرًا على الدولة، حيث وصلت إلى 636 مليار جنيه، مع ارتفاع بنسبة 20% في فاتورة الدعم للعام المالي الجديد مقارنة بالعام الماضي.

أهمية تحريك الأسعار


بين الحمصاني أن هناك حاجة لتحريك الأسعار لتغطية جزء بسيط من التكلفة، حتى تتمكن الحكومة من الاستمرار في توفير الدعم.

وأكد أن أي تحريك للأسعار سيكون في حده الأدنى بالنسبة للمواطنين محدودي الدخل، بمعنى أنهم لن يتحملوا سوى جزء بسيط من تكلفة تحريك الأسعار.

التدرج في رفع الأسعار


أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن أي تحريك للأسعار سيكون تدريجيًا ومحدودًا، مع مراعاة السلع الهامة مثل السولار نظرًا لتأثيره العام على الأسعار.

وأكد أن الحكومة تسعى لتحقيق التوازن بين متطلبات الدعم الاقتصادي وتحمل التكاليف المتزايدة، مع الحفاظ على استقرار الأسعار للمواطنين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found