الجمعة 29 مارس 2024 03:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظ البحيرة... وزارة البيئة تقدم ٦٠٠ حاوية نظافة للمدارس الواقعة بنطاق قرى ”حياة كريمة ”

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على اهميه المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري، وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، وتحقيق تنمية شاملة بالقرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية .

مشيرا إلى التعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة والتى قامت بتوفير حاويات نظافة لقرى حياة كريمة ونشر التوعية بالمشاكل البيئية وكيفية التعامل الإيجابى معها، وغرس القيم البيئية السليمة لدى الأطفال.

حيث قامت وزارة البيئة بتخصيص عدد ٦٠٠ حاوية نظافة سعة ٢٤٠ لتر للمدارس الواقعة بنطاق المراكز الست المنفذ بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتم تسليم الدفعة الأولى من تلك الحاويات وجارى تسلم باقى الدفعات.

ووجه اللواء/ المحافظ بالتنسيق بين فرع جهاز شئون البيئة برئاسة م على دومة بالبحيرة وا /يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتوزيع الحاويات على المدارس الواقعة بنطاق قرى حياة كريمة بهدف نشر ثقافة التعامل الأمن مع المخلفات والمشاركة المجتمعية للتعامل مع المسائل البيئية.

من ناحية أخرى قامت الوزارة ومن خلال فرع الجهاز بالبحيرة بتسليم عدد ١٣٥٠٠ شتلة لزراعتها بقرى حياة كريمة وجارى توريد كمية مماثلة لتلك القرى فور الإنتهاء من استكمال البنية التحتية بها

وأفاد مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة بأن هناك خطة ممنهجة بدأت بتنفيذ عدد ٨٥٧ نشاط توعوى بقرى ومدارس حياة كريمة، تناولت كيفية التعامل الأمن مع المخلفات بجميع أنواعها، و زراعة المسطحات الخضراء والعديد من الموضوعات التى تراعى البعد البيئى وذلك بالتنسيق المسبق بين الفرع وإدارة التربية البيئية والسكانية والصحية بمديرية التربية والتعليم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found