حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 10:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انقلاب سيارة تقل سعودييين في تركيا ومصرع واصابة 35 في حادث اخر

الحادث
الحادث

تعرضت حافلة تقل 23 سعوديا، من بينهم 4 أطفال، لحادث مروري بمنطقة ريزي في تركيا، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بإصابات بين المتوسطة والخطيرة.

ووفق صحيفة "سبق" السعودية، وقع الحادث بعد اصطدام حافلة تقلُّ 23 سعوديًّا بالحاجز الأسمنتي في منطقة ريزي بتركيا؛ فتعرَّض 4 أشخاص لإصابات متفرقة ما بين متوسطة وخطيرة.

وجرى استدعاء سيارة الإسعاف لنقل المصابين لأقرب مركز طبي، ولا يزالون يتلقون العلاج تحت متابعة مكثفة من السفارة السعودية في تركيا والقنصلية في إسطنبول.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن السائق أخذ استراحة عند مدخل قرية أسمالي، وعندما استكمل السير على الطريق، وبعد قطع مسافة 500 متر، استخدم الفرامل بشكل مفرط في منحدر؛ فانحرفت الحافلة، واصطدمت بالحاجز الإسمنتي على اليمين، ما تسبب في انقلابها.

وقال رئيس قرية أسمالي يرماك رمضان يانيك، حيث وقع الحادث: "تم إخراج 23 شخصًا، وأُصيب أربعة منهم؛ وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وتتابع السفارة السعودية في تركيا والقنصلية في إسطنبول حيثيات الحادث، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين السعوديين؛ للاطمئنان على سلامتهم.

وفي حادث اخر لقي 16 شخصا على الأقل حتفهم السبت فيما أصيب نحو 29 آخرون بعد أن صدمتهم حافلة ركاب تعطلت مكابحها بالقرب من مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.
أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة السبت أن 16 شخصا على الأقل قتلوا فيما أصيب 29 آخرون في حادث دهس بمدينة في جنوب شرق تركيا.

وأوضح المسؤول الحكومي عبر تغريدة على تويتر "لقي 16 شخصا حتفهم وأصيب 29 آخرون بينهم 8 في حالة حرجة في حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشدا في ديريك" في محافظة ماردين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found