حوادث اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط شخصين لإدارة مركزين وهميين لبيع شهادات جامعية مزورة

شهادات جامعية مزورة
شهادات جامعية مزورة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص، وسيدة - مقيمين بمحافظة الغربية، لقيامهما بإدارة 2 مركز تعليمى وهمى "بدون ترخيص" بنطاق محافظة الغربية.

كشفت المعلومات والتحريات اتخاذهما مقر المركزين وكراً لمزاولة نشاطهما الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية فى مجالات مختلفة "مزورة"، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج "على خلاف الحقيقة".

تبين من المعلومات قيامهما بالإعلان عنهما من خلال مواقع التواصل الإجتماعى، وتمكنا خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وبتفتيش مقر المركزين تم ضبط (مجموعة من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للمركزين التعليميين المشار إليهما وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد"- أكلاشية خاتم شعار الجمهورية "مقلد" - العديد من طلبات الإلتحاق بالمركز التعليمى - كارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة).

كما تم ضبط (مجموعة من نماذج إمتحانات للدارسين - العديد من الملازم الدراسية لمواد علمية وتدريبية فى تخصصات دراسية مختلفة – مطبوعات دعائية – مجموعة من الكتب الدراسية المختلفة).

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found