حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 06:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جبس 6 متهمين بغسل 70 مليون جنية

اموال
اموال

تم حبس 6 متهمين بتشكيل تشكيلاً عصابياً منظماً يتخصص في تجارة العملة خارج السوق المصرفية بالمخالفة للقانون، وتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات في القضية، وذلك بعد قرار من قاضي المعارضات المختص.

تحريات رجال المباحث

وكشفت التحريات الأمنية التي أعدتها الجهات المختصة بوزارة الداخلية، أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي والغير المشروع، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا في تجارة العملة خارج السوق المصرفية، وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

تجميع الاموال بالخاج واستبدالها بالداخل

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المتهمين، وتقديمهم للعدالة. ويعتبر نشاطهم غير المشروع في تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وحجب دخول تلك الأموال للبلاد وتسليم ما يُعادلها بالعملة المحلية لأهالي العاملين بالخارج المقيمين بالبلاد خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون. وحاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم غير المشروع عن طريق قيامهم بعمليات شراء العقارات وتأسيس الشركات والمنشآت

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found