حوادث اليوم
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:36 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرئيل تطاب وقف مفاوضات التهدئة ومقتل 31 قلسيني بينهم اطفال وسيدات

نتنياهو في اجتماع عسكري
نتنياهو في اجتماع عسكري

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الجمعة أن إسرائيل أخطرت مصر بوقف المحادثات الهادفة إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. وجاء ذلك بعد توجيه ضربات صاروخية من قبل المقاومة الفلسطينية نحو القدس وتل أبيب، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن إطلاق صواريخ جديدة في اليوم نفسه، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق.

وذكرت وسائل الإعلام أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد جلسة تقييم للوضع الأمني، في حين أوصت المنظومة الأمنية الإسرائيلية بإنهاء العدوان في ضوء تحقيق معظم الأهداف المستهدفة.

وذكرت وسائل اعلامية ان اسرائيل ابلغت مصر وقفق محادثات وقف اطلاق النار، ون القوات الإسرائيلية ستواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار التوتر في المنطقة وتبادل القصف بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل العديد من المدنيين والجنود والمقاتلين في كلا الجانبين. ويشهد الصراع اتساعاً وتصعيداً مستمراً، مع تبادل الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية، وقطع الطرق والإغلاقات الأمنية والعسكرية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وسط تصاعد المواجهات والاحتجاجات الفلسطينية المنددة بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته القمعية.

واعلت اليوم الجمعة عن استشهاد مواطن في المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، متأثراً بجراح أصيب بها خلال قصف إسرائيلي، وأعلنت وزارة الصحة بغزة تحديثاً جديداً حول العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ولليوم الرابع على التوالي، حيث أكدت الوزارة استشهاد 31 مواطناً بينهم ستة أطفال وثلاث سيدات، وإصابة 93 آخرون بجراح مختلفة، بينهم 32 طفلاً و17 سيدة.

وما زال جيش الاحتلال يواصل لليوم الرابع على التوالي عدوانه على القطاع، حيث أعلن عن اغتيال خمسة من أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي هذا السياق، يتواجد رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد، د. محمد الهندي، منذ صباح أمس الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، حيث يجري مباحثات مع المسؤولين المصريين حول اتفاق تهدئة وشيك في القطاع، ويأمل الجميع في أن تؤدي هذه المباحثات إلى وقف العنف واستعادة الاستقرار في المنطقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found