حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 11:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قاتل يطعن طفل فلسطيني في الولأيات المتحدة الأمريكية

الطفل الفلسطيني والقاتل
الطفل الفلسطيني والقاتل

أدان الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشدة حادث الطعن الذي أسفر عن مقتل طفل فلسطيني مسلم يبلغ من العمر ست سنوات في ولاية إلينوي. وتورطت الشرطة المحلية في الولاية حادث الطعن بالنزاع الدائر بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، ووصفت الجريمة بأنها "عمل كراهية مروع".

مقتل طفل فلسطيني ب26 طعنة

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويل في إلينوي بأن الطفل، الذي تعرض لعدد من طعنات وصلت إلى 26 طعنة، توفي في المستشفى. على الرغم من وفاته، من المتوقع أن تتعافى والدته البالغة من العمر 32 عامًا من الهجوم البشع، وفقًا لما ذكره موقع العربية.

أصدرت الشرطة بيانًا أفادت فيه بأن مكان الجريمة يقع على بعد حوالي 64 كيلومترًا غرب مدينة شيكاغو، حيث أوضح المحققون أن المشتبه به في الجريمة استهدف الضحيتين لكونهما مسلمين وذلك بسبب النزاع المستمر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين.

الطفل يبلغ من العمر ست سنوات ومحاولة قتل والدته في منزلهما

أصدر البيت الأبيض بيانًا ذكر فيه الرئيس بايدن: "لقد شعرت أنا وجيل بالصدمة عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل يبلغ من العمر ست سنوات ومحاولة قتل والدته في منزلهما أمس في إلينوي". وأكد بايدن أن الأم هي والدة الطفل، مشيرًا إلى أن أسرتهم الفلسطينية المسلمة جاءت إلى أمريكا بحثًا عن الأمان والفرصة والحرية وملاذ للعيش والتعلم والصلاة بسلام.

أضاف الرئيس بايدن: "هذا العمل المروع من الكراهية ليس له مكان في أمريكا، ويتعارض مع قيمنا الأساسية". ناشد الأميركيين بالتوحد ضد الإسلاموفوبيا ورفض جميع أشكال التعصب والكراهية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found