حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

10 أكلات تقي من الإصابة بنزلات البرد.. حافظي عليها خلال الشتاء

صحة وطب  اطعمة
صحة وطب اطعمة

تشهد البلاد تقلبات جوية حادة وسريعة، نتيجة طبيعة فصل الخريف، وتزداد التقلبات الجوية حدة خلال فصل الشتاء الذي يبدأ في 21 ديسمبر، مما يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة، بالإضافة إلى مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية الإصابة بالفيروسات المرتبطة بالتقلبات الجوية، ولكن من الممكن تفادي الإصابات بتناول أطعمة تساعد على تعزيز المناعة وتفادي الإصابة بتلك الفيروسات.

أكلات تقي الإصابة بنزلات البرد

الشوفان، من الممكن بداية اليوم بمشروب ساخن من الشوفان أو تناوله مع كوب من الزبادي أو اللبن، فهو مصدر للحبوب الكاملة والألياف، كما يعمل على تحسين نسب الكوليسترول في الدم، مما يزيد من الإحساس بالشبع.

الشاي بالزنجبيل والموز

الشاي الزنجبيل، مشروب الشاي بالزنجبيل يساعد على الدفئة، فالزنجبيل يفيد صحة الجهاز الهضمي مع توليد الحرارة للجسم، لذا يحافظ على الجسم دافئ لأكبر قت ممكن، مع تفادي الإصابة بنزلات البرد.

الموز، يساعد الموز على تنظيم درجة حرارة الجسم، فهو يحتوي على فيتامين ب والمجنيسوم، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز المزاج والحفاظ على الذاكرة.

القهوة، يزيد الكافيين من عملية الأيض، الأمر الذي يساعد على رفع درجة حرارة الجسم، ويمكن أن تناولها مثلجة أفضل في الشتاء نظرًا لاحتوائها على نسبة أكبر من الكالسيوم.

اللحوم والمكسرات سلاح ضد نزلات البرد

اللحوم الحمراء، مصدر للحديد، ويساعد على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ويصبح مفيد لمن يعانوا من انخفاض الحديد، حيث يشعرون ببرودة شديدة في الأطراف خلال فصل الشتاء، لذا لابد من تناول اللحوم الحمراء، فهي تحتوي على فيتامين ب12، الذي يعمل على تقوية الأعصاب وتقوية جهاز المناعة.

المكسرات، تناول المكسرات في فصل الشتاء يساعد على عملية التمثيل الغذائي وزيادة درجة حرارة الجسم، لذا يشعر الشخص بالدفء لوقت طويل.

البيض، يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والحديد أيضًا، الأمر الذي يمد الجسم بالحرارة، ويساعده على التدفئة أطول وقت ممكن.

الفاكهة، تناول الفواكه كـ جوز الهند والتفاح خلال فصل الشتاء، يساعد على تدفئة الجسم، نظرًا لاحتوائها على الألياف، لذا تستغرق مدة طويلة في الهضم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found