الخميس 30 نوفمبر 2023 11:47 مـ 17 جمادى أول 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محامي قضية حفل فيلا المنصورية يطالب ببراءة مؤكليه: كيدية الاتهام وتلفيقه للمتهمين

شهدت محكمة جنح كرداسة بشمال الجيزة، جلسة مرافعة الدفاع الحاضرين عن المتهمين بالتعدي على مرتادي حفل فيلا بمنطقة المنصورية بالجيزة في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة، المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية.

ودفع سيد عابدين محامي المتهم الأول والثاني والثالث بإنتفاء أركان جريمة استعراض القوة لعدم وجود أي مظاهر باستعراض القوة من المتهمين، وشيوع الاتهام، وعدم وجود شاهد إثبات واحد يؤكد صحة هذا الاتهام، كما دفع بتناقض التحريات وكيدية الاتهام وتلفيقه للمتهمين.

كما دفع المحامي بانتفاء الدليل اليقيني حول كيفية ارتكاب الواقعة، وخلو الأوراق من أي ثمة دليل يؤكد صحة الاتهام ومن أي بلاغ من المجني عليهم المجهولين ضد المتهمين، وعدم ضبط أي أسلحة مع المتهمين، وعدم وجود اتهام إشاعة أخبار كاذبة ضد كلا من آدم محمد السيد ورانيا يوسف والمتهم الآخر.

وكانت النيابة العامة قد تلقت محضر الشرطة المؤرخ في ٢٧ / ١٠ / ٢٠٢٣، من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفل صاخب بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، تخلله شجار دار بين مرتاديه، تراشـــقـوا خلاله بزجاجات وعصي، وما إن تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته؛ حيث اعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددٍ منهم.

فأمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه، وإذ شاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة - على إثر ارتكابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ تبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ بل إنَّ ثمة من قتل، وذلك على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سلفا وباستجوابهم أنكر كل منهم ما نسب إليه من اتهام وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها، على نحو تناقلته وسائل التواصل المختلفة، وحين علموا بكذبها، حذفوها.

هذا وقد انتهت النيابة العامة إلى تقديم ثلاثتهم إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبارًا، وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found