حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 07:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الداخلية تلاحق تجار العملة بحملات أمنية بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية حملاتها الأمنية المكبرة لملاحقة تجار العملة، وتمكنت من ضبط 3 أشخاص، بحوزتهم مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" في محافظات الجيزة والقاهرة والمنوفية والغربية، وحررت محاضر بالوقائع المختلفة، وتم إحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.

ففي الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل، بدائرة قسم شرطة الدقي، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية".

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة تلا، وبحوزته مبالغ مالية "عملات أجنبية".

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبط أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة قطور، وبحوزته مبلغا ماليا "عملات أجنبية".

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين اثنين بمدينة نصر، لاتهامهما بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية ".

وبمواجهتهما اعترفا في محضر الشرطة بارتكابهما الواقعة بقصد التربح، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في وقت سابق، القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير في الجيزة لاتهامه بغسل 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية، اتخذت صاحب مكتب استيراد وتصدير، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة؛ بتهمة غسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found