السبت 2 مارس 2024 11:32 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتكبوا 5 جرائم.. سقوط 8 متهمين كونوا 3 تشكيلات عصابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية واسعة لضبط الخارجين عن القانون ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة والتشكيلات العصابية التي تقوم بعمل جرائم منظمة في سواء سرقات أو أي شكل من أشكال الخروج عن القانون، وتمكن رجال الشرطة من ضبط 3 تشكيلات عصابية.

حيث استهدفت أجهزة الأمن التشكيلات العصابية الخطيرة، وتم ضبط 3 تشكيلات خطرة شملت 8 متهمين، وبتضييق الخناق عليهم اعترفوا بارتكاب 5 جرائم متنوعة، شملت جرائم سرقات وجرائم أخرى واعترفوا تفصيليا بارتكابها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك التشكيلات العصابية.

وتأتي تلك الحملات تطبيقا لاستراتيجية وزارة الداخلية في ضبط قضايا المخدرات وضبط مروجيها ومتعاطيها وضبط كافة صور الخروج عن القانون، لاسيما جرائم السلاح والمخدرات والبلطجة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

وفي سياق آخر، قضت المحكمة الاقتصادية بمعاقبة الفنانة التشكيلية غادة والي، بالحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض 100 ألف جنيه لاتهامها بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية، وسرقة لوحات فنان روسي.

وفي وقت سابق، استمعت جهات التحقيق إلى اعترافات مصممة الجرافيك، غادة والي، البالغة من العمر، 34 سنة، والحاصلة على بكالوريوس العلوم التطبيقية والفنون، المتهمة بسرقة لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف، ولصقها في محطة مترو الأنفاق بكلية البنات في مصر الجديدة بالقاهرة، واستغلالها في إعلان لشركة مياه غازية، على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

وأنكرت غادة والي كل التهم المنسوبة إليها، قائلة: الشركة الفرنسية عملت مناقصة، وتلقينا دعوة لحضورها، وكانوا يبحثون عن شركات مبدعة للقيام بأعمال بمحطات المترو وشركة واليز استديو تقدمت بعرض وتم قبوله».

وتابعت غادة والي: تعاقدت مع الشركة بعقدين العقد الأول كان خارج إطار الموضوع محل التحقيق، والعقد الثاني كان بشأن أعمال في خمس محطات ووضع استراتيجية كاملة تسويقية النشاطات والفاعليات داخل محطات المترو، وأعمال أخرى مذكورة في العقد والملحق».

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found