الأربعاء 21 فبراير 2024 08:40 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحرير 1735 مخالفة لقائدي سيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

ضبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، 1735 مخالفة لقائدي سيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال حملات مرورية مكبرة على الطرق الصحراوية، خلال 24 ساعة.

يأتي ذلك، ضمن حرص وزارة الداخلية، على استكمال المنظومة الإلكترونية، وتفعيل كل عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية، قررت سحب رخص القيادة والتسيير حال عدم تثبيت الملصق الإلكتروني بداية من أول نوفمبر 2021، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وأهابت وزارة الداخلية، بمالكي السيارات بمختلف أنواعها، سرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، وبدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية، حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وفي سياق متصل، أهابت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات ضباط المرور حفاظا على سلامتهم أثناء القيادة بالطرق الصحراوية والسريعة والصحراوية بسبب ظهور الشبورة المائية التي أثرت على مستوى الرؤية.

ومن أهم هذه النصائح والإرشادات: تأجيل الرحلة لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية ويجب إضاءة جميع مصابيح السيارة، بحيث يكون الضوء الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الشبورة إن وُجدت.

كما شملت النصائح المرورية على استخدام أضواء الانتظار أثناء الشبورة، حتى تكون السيارة مرئية بالنسبة للغير وفتح زجاج السيارة بدرجة بسيطة، لمنع تكثف الماء بداخلها وانعدام الرؤية.

كما يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث يمكن التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found