السبت 2 مارس 2024 04:47 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حريق وتسرب غاز الكلور في محطة مياه الشيخ زايد يُصيب 7 أشخاص

سياارات اسعاف
سياارات اسعاف

تفاصيل الحريق وتسرب الغاز بمحطة مياه الشيخ زايد

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بحادث حريق وتسرب غاز الكلور داخل محطة مياه بمدينة الشيخ زايد، الأمر الذي أثار حالة من القلق في المنطقة وأدى إلى إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق.

سبب الحريق والتسرب

كشفت التحريات الأمنية أن سبب الحريق كان ماسًا كهربائيًا في لوحة تحكم عنبر المحطة. تضمن العنبر خطوطًا لأنابيب غاز الكلور المستخدم في تنقية المياه، ما أدى إلى امتداد الحريق إلى مبخري الكلور وتسرب الغاز.

إجراءات السيطرة والإسعاف

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وفرق الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم السيطرة على الحريق والتسرب. وأُسعف المصابون في مكان الواقعة، وبينهم 3 أفراد شرطة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الموقع ومنع امتداد الحريق.

تأثير الحادث على عمليات المحطة

رغم الحادث، أوضحت التقارير أن الحريق لم يؤثر على باقي أقسام المحطة ولم يتسبب في تلفيات كبيرة. توقف العمل بالعنبر المتضرر لحين الإصلاح، دون أن يؤثر ذلك على حركة المياه بشكل عام.

الإجراءات القانونية حيال الحادث

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة فيما يخص الحادث، وتستمر التحقيقات للوقوف على أسبابه وظروفه بدقة، بهدف منع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل وضمان سلامة المنشآت العامة.

التأكيد على أهمية السلامة في المنشآت العامة

يؤكد هذا الحادث علي أهمية تطبيق معايير السلامة والصيانة الدورية في المنشآت العامة، خاصةً تلك التي تتعامل مع مواد خطرة مثل غاز الكلور. تُظهر الواقعة ضرورة وجود خطط طوارئ فعّالة وتدريب العاملين على كيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث للحد من الأضرار والإصابات. يتطلع المسؤولون والجمهور إلى تطوير الأنظمة الأمنية والوقائية في جميع المرافق الحيوية لضمان سلامة المواطنين والمنشآت.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found