حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 03:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل مقتل الطفل تامر على يد ميكانيكى بالشرقية

جثة طفل
جثة طفل

خرج الطفل ذو الـ4 سنوات ليلهو ويلعب أمام منزله مع أقرانه من الأطفال، إلا أن نجل خالته أمسك به واستدرجه واهما اياه باصطحابه للذهاب لوالده إلى مكان خال من المارة ويتخلص منه بدائرة مركز شرطة الزقازيق محافظة الشرقية قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.. لكن ما قصة القتل؟

تفاصيل جريمة هزت الزقازيق

كانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارا بورود بلاغ من تباع على سيارة وزوجته بغياب طفلهما “تامر.ا.و” 4 سنوات عن مسكنهما.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام والبحث الجنائى تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابن خالة الطفل “أشرف.ا.م”18عاما (ميكانيكى سيارات) مقيم بنطاق مركز الزقازيق “له معلومات جنائية”.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بقيامه باختطاف الطفل لمساومة أسرته على إعادته مقابل مبلغ مالى حيث اصطحبه بالدراجة النارية خاصته “بدون لوحات معدنية” وتوجه به لخارج القرية وخشية افتضاح أمره قام بالتخلص منه وإلقائه بأحد المجارى المائية وعاد لمشاركة أسرة الطفل فى البحث عنه كما أرشد عن مكان الجثة والدراجة النارية المستخدمة فتمت إحالته إلى النيابة العامة التى قررت حبسه على ذمة التحقيقات ثم إحالته إلى محكمة الجنايات.

أمر الإحالة

جاء في أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه بأن خطف بالتحايل الطفل المجني عليه بأن استدرجه مستغلًا حداثة عمره حال كونه واهما اياه باصطحابه للذهاب لوالده قاصدا من ذلك إقصائه عن أعين ذويه في أثناء استقلاله دراجة بخارية إلى مكان خالي من المارة.

وتضمن أمر الإحالة للمتهم أنه في ذات الزمان والمكان اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى ألا وهي قتل الطفل عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على المصمم على قتله واعد لذلك الغرض مخططًا إجراميا بأن قام بإلقائه في مياه المصرف القليوبية وظل ماكثا بمكان الواقعة عقب إلقاءه إياه حتى تيقن ابتلاع المياه له قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.

محكمة جنايات الزقازيق تحيل الجانى للمفتي


أحالت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار وليد إبراهيم رئيس المحكمة الساعات الماضية أوراق ميكانيكي سيارات إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاتهامه بخطف نجل خالته والتخلص منه وإلقاء جثته في مياه مصرف مائي وحددت هيئة المحكمة جلسة الدور الثاني من شهر مارس المقبل للنطق بالحكم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found