حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:51 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وزير الخارجية يبلغ البرلمان الأمريكي ضرورة وقف القصف علي غزة وبدأ عملية سلام جادة

لقاء وزير الخارجية مع وفد البرلمان الأمريكي
لقاء وزير الخارجية مع وفد البرلمان الأمريكي

مباحثات مصرية أمريكية حول غزة

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري الأزمة في غزة خلال استقباله وفداً من مجلس النواب الأمريكي برئاسة آدم سميث. أكد شكري على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وضرورة إطلاق عملية سلام تؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية.

الدور الإنساني لوكالة "الأونروا" ورفض العمليات العسكرية

أشار شكري إلى أهمية الدور الذي تلعبه وكالة "الأونروا" في توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، محذرًا من مخاطر استمرار الأزمة. كما أعرب عن رفض مصر القاطع للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح وأي محاولات لتهجير الفلسطينيين.

جهود الوساطة المصرية والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

ناقش اللقاء جهود الوساطة المصرية لتحقيق هدنة إنسانية وتركيز الجهود على التوصل لوقف كامل لإطلاق النار. أكد شكري على ضرورة تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

تعزيز العلاقات مع أعضاء الكونغرس

عبر شكري عن ترحيب مصر بتعزيز العلاقات مع أعضاء الكونغرس الأمريكي من مختلف الانتماءات الحزبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يلعبونه في خدمة المصالح المشتركة بين مصر والولايات المتحدة.

مصر ترسخ دورها في معالجة أزمة غزة خلال لقاء مع وفد الكونغرس الأمريكي"

التواصل الدبلوماسي لتحقيق السلام

خلال اللقاء بين وزير الخارجية المصري ووفد الكونغرس الأمريكي، تم التأكيد على أهمية التواصل الدبلوماسي لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. شدد شكري على ضرورة تبني مقاربات سلمية ودبلوماسية لحل النزاعات وتجنب التصعيد.

القضية الفلسطينية وحل الدولتين

أكد شكري على أهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية يقوم على أساس مبدأ حل الدولتين، مع التأكيد على ضرورة الاعتراف بحقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الجهود المصرية في تسهيل الإغاثة الإنسانية

أشار شكري إلى الجهود التي تبذلها مصر لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإزالة العوائق التي تفرضها إسرائيل. تم التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

الرؤية المصرية للخروج من الأزمة

تطرق اللقاء إلى الرؤية المصرية للخروج من الأزمة الحالية، حيث أكد شكري على أن الحل الدائم والشامل يتطلب تعاونًا إقليميًا ودوليًا والعمل المشترك من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

التعاون المصري الأمريكي والمصالح المشتركة

أعرب وزير الخارجية عن تقديره للدور الذي يلعبه أعضاء الكونغرس في تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكدًا على أن التعاون الوثيق بين البلدين ضروري لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found