حوادث اليوم
الإثنين 13 مايو 2024 05:19 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سعر الدولار في مصر يوم الأحد 28 أبريل 2024

عملات
عملات

استقرار سعر الدولار في مصر وتوقعات بتدفقات نقدية مرتقبة من برنامج الطروحات"

شهد سعر الدولار في مصر استقرارًا يوم الأحد 28 أبريل 2024، مع استمرار توقعات بتدفقات نقدية مرتقبة من برنامج الطروحات الحكومية، الذي تنفذه الحكومة المصرية ضمن خطة للإصلاح الاقتصادي.

ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي، فإن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ برنامج الطروحات بنجاح خلال العام المالي الجاري، مما أسهم في جمع مبالغ تقدر بـ 2.2 مليار دولار من التدفقات النقدية، بينما يتوقع الصندوق استمرار هذا التوجه خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأشار التقرير إلى أن توقيع صفقة استحواذ شركة القابضة الإماراتية في يوليو 2023 على حصص في شركات حكومية بقيمة 800 مليون دولار، كان من بين أبرز الأسباب وراء هذه التدفقات الإيجابية.

وفيما يخص سعر الدولار في البنوك المصرية، فقد سجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري انخفاضًا جديدًا ليصل إلى مستوى 47.83 جنيه للشراء و47.96 جنيه للبيع، بينما استقر سعر الدولار في السوق السوداء عند 48.50 جنيه.

وعلى صعيد البنوك الأخرى، فقد سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الإسكندرية والبنك التجاري الدولي وبنك القاهرة متوسطًا يتراوح بين 47.85 جنيه للشراء و47.95 جنيه للبيع.

بهذا الاستقرار النسبي في أسعار الدولار، يتوقع الخبراء استمرار الاستقرار في الفترة القادمة، مع استمرار تنفيذ السياسات النقدية والاقتصادية المتبعة من قبل الحكومة المصرية.

شخص مار أمام إحدى شركات الصرافة - أرشيفية

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found