حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رباعيات برشلونة.. أسرار السقوط من القمة للقاع

سقوط برشلونة
سقوط برشلونة

برشلونة من القمة الي القاع...قصة هبوط نادي عظيم

في موسم مليء بالتحديات والتقلبات، شهد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم سقوطًا مذهلاً لبرشلونة، وهو النادي الذي اعتادوا رؤيته يحقق الإنجازات ويسطع في سماء الكرة الإسبانية والعالمية. إنها قصة عن الانحدار من القمة إلى القاع، عندما يخسر العملاق لقبًا تلو الآخر، مثّلت البرباعيات علامة فارقة في هذا الموسم المأساوي، حيث كلفت النادي الكتالوني فقدان جميع البطولات.

موسم 2023-2024 سوى سجل مظلم يُحفر في تاريخ برشلونة

لم يكن موسم 2023-2024 سوى سجل مظلم يُحفر في تاريخ برشلونة، حيث جاءت الهزائم بأشكالها المختلفة لتنقضي على آمال الفريق في الفوز بأي لقب، سواء كان ذلك في الدوري الإسباني، السوبر المحلي، كأس الملك، أو حتى دوري أبطال أوروبا.

الرقم 4، رقم يدمر الآمال، فقد خسر برشلونة جميع البطولات هذا الموسم بالهزيمة برباعية في المباريات الحاسمة، وهو ما حدث في 4 مناسبات مختلفة وفي لقاءات تاريخية تركت بصمات مؤلمة في قلوب مشجعي النادي.

الموسم الكارثي بدأ بخسارة مدوية في نهائي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، حيث ودع الفريق اللقب بعد خسارته بنتيجة 1-4، وهو ما تكرر في بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، عندما خسر الفريق أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 2-4. لم يكن الأمر مقتصرًا على البطولات المحلية فقط، بل تجاوز الفشل الحدود إلى دوري أبطال أوروبا، حيث ودع الفريق المسابقة من الدور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان بعد هزيمته بنتيجة 1-4.

الفريق خسر بهدفين مقابل أربعة، ليُهدى اللقب إلى الغريم التقليدي ريال مدريد بشكل رسمي

ولكن اللقاء الذي طبع مصير برشلونة وجعله يتجرد من لقب الليجا كان لقاء جيرونا، حيث خسر الفريق بهدفين مقابل أربعة، ليُهدى اللقب إلى الغريم التقليدي ريال مدريد بشكل رسمي. هكذا جاءت البرباعية لتكون السبب الرئيسي في تحطيم آمال برشلونة.

وعلى الرغم من أن هذه الهزائم الرباعية كانت الأكثر بروزًا وألمًا، إلا أن برشلونة لم يكن بمأمن من الخسائر بنتيجة رباعية في المباريات العادية، فقد خسر الفريق أمام جيرونا في الدور الأول من الليجا بنتيجة 2-4، وهو الأمر الذي تكرر في مواجهة الدور الثاني بنفس النتيجة، وذلك في مواجهة شهدتها الجولة الـ16 من الدوري.

جيرونا أصبح أول فريق يسجل 4 أهداف ضد برشلونة في الدوري الإسباني، سواء في الذهاب أو الإياب

ومن المثير للدهشة أن جيرونا أصبح أول فريق يسجل 4 أهداف ضد برشلونة في الدوري الإسباني، سواء في الذهاب أو الإياب، منذ موسم 1997-1998، وهو الأمر الذي يجسد مدى تدهور أداء الفريق في هذا الموسم.

إنها قصة حقيقية عن الهبوط الكبير لنادٍ عظيم، عندما ترفع الرباعيات رأسها عاليًا، تشيح برشلونة عن القمة إلى القاع، تاركة وراءها آثارًا مدمرة في طريق صاحب الألقاب السابقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found