حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 01:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على أعراض الكبد الدهني المبكرة

الكبد الدهني
الكبد الدهني

يعتبر الكبد الدهني من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث إن الكبد الدهني له الكثير من الأعراض، ومن الضروري عدم تجاهل التغيرات التي تحدث للجسم، إذ إنها يمكن أن تكون علامة تحذيرية على الإصابة ببعض المشكلات الصحية الخطيرة، والتي أبرزها الكبد الدهمي، ويعتبر زيادة الوزن من أبرز أعراض الكبد الدهني، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر، وعدد من الأعراض الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'حوادث اليوم'، أعراض الكبد الدهني المبكرة التي يجب الحذر منها.

 

أعراض الكبد الدهني

 

زيادة الوزن

أثبتت العديد من الأبحاث، أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يرتفع لديهم خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، خاصةً إذا مؤشر كتلة الجسم يتجاوز الـ 30، بالإضافة إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

ارتفاع ضغط الدم

في دراسة ألمانية سابقة، اكتشف الباحثون أن الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر بثلاث مرات من الأصحاء، بشكل مستمر.

ارتفاع الكوليسترول

يجب الإسراع في زيارة الطبيب، إذا كانت مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم مرتفعة، حيث إن هناك احتمالًا أن تكون مصابًا بمرض الكبد الدهني.

ألم البطن

إذا كان ألم المعدة يحدث في الجزء العلوي الأيمن من البطن بشكل مستمر، ويصاحبه الشعور بالغثيان، فهذا مؤشر خطر على الإصابة بمرض الكبد الدهني.

التعب

إذا كان التعب مصحوبًا بالأعراض السابقة ويكون الشعور به بشكل مستمر، لدرجة تجعلك غير قادرًا على القيام بأبسط المهام اليومية، فإن هذا يعني أنك تعاني من مرض الكبد الدهني غير الكحول.

الإسهال

لمرض الكبد الدهني تأثير سلبي على حركة الأمعاء، إذ يؤدي إلى حدوث تطور مفرط للنمو البكتيري، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، بحسب المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found