حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 01:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

العرض المسرحي ”لا” في ختام الموسم المسرحي لقصور الثقافة بالغربية

العرض المسرحي لا
العرض المسرحي لا

شهد المركز الثقافي لمدينة طنطا، مساء الجمعة ، ختام الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة ومن خلال العرض المسرحي "لا"، لفرقة القومية الغربية المسرحية.

تدور أحداث العرض المسرحي حول عدد من العالقين على محطة قطارات مهجورة، في انتظار وصول القطار، الذي يقلهم إلى مدينتهم، لكنهم منقسمون إلى جانبين، ويفصل بينهما سلك شائك، فيما تمضي الأيام والشهور وهم في حالة انتظار طويلة، حتى يقرروا كسر هذا الانتظار بالتحدث عن مشاكلهم اليومية الإنسانية التي يعيشونها.

"لا" من تأليف الكاتب الإسباني ماكس أوب، ومن إخراج خالد توفيق، تنفيذ ديكور أحمد البحاري، دراما حركية إبراهيم كابو، مخرج مساعد أحمد الشافعي، مخرج منفذ حسن خليل، ومن بطولة فرقة قومية الغربية المسرحية.

الجدير بالذكر أن العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وأقيمت فعالياتها على مدار 3 أيام متواصلة، من خلال العروض المسرحية: "تمارة"، و"ثورة الفلاحين"، و"يا عزيز عيني"، فيما يعرض العرض المسرحي "لا" في ختام الموسم .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found