حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 06:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

6 طرق التعامل مع المشكلات الصحية خلال فترات الحمل.. تعرف عليها

الحمل
الحمل

تواجه الأمهات مشاكل مختلفة أثناء الحمل، مثل نقص الحموضة وآلام الظهر وتقلبات المزاج، ويمكن أن تساعد تعديلات نمط الحياة والاستشارات المنتظمة مع الطبيب في إدارة الأعراض بشكل فعال، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر صعبا بعض الشيء، ولكن يمكن إدارة معظم هذه التعديلات مع القليل من تعديلات نمط الحياة، وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي تواجه النساء أثناء فترات الحمل، ونصائح للنساء الحوامل وفقًا لمًا نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

الحموضة

الحموضة أو حرقة المعدة هي أعراض شائعة لدى النساء الحوامل، يمكن أن تخف عن طريق تجنب الكثير من الحمضيات أو الأطعمة الحارة أو الدهنية، وتناول العشاء المبكر، وتجنب الاستلقاء لمدة ساعة واحدة على الأقل بعد تناول الطعام، والحفاظ على الرأس مرفوعًا أثناء النوم،ويمكن أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى خاملة للغاية، لذلك خذ قسطًا من الراحة بشكل متقطع وحاول الحصول على قيلولة طاقة بينهما.

آلام الظهر

بسبب نمو البطن تتعرض النساء الحوامل لآلام الظهر في الانحناء القطني، لذلك ينصح الأطباء باستخدم الوسائد الداعمة أثناء الجلوس والنوم، وممارسة تمارين التمدد واليوغا قبل الولادة.

تورم في القدمين

تنتفخ الأقدام، خاصة في الثلث الثالث من الحمل، ويمكن تجنب ذلك الأمر من خلال تجنب الجلوس أو الوقوف لساعات طويلة، والحفاظ على كرسي ورفع الساقين بشكل متقطع، والحفاظ على الساق مرفوعة فوق الوسادة أثناء النوم، والبقاء رطبا.

زيادة الرغبة في التبول

زيادة تواتر البول هو عرض آخر يحدث في الثلث الأول والثالث من الحمل، وينصح بتناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميا حتى الساعة 8 مساءً، ثم قلله إلى رشفات، وتجنب الشاي والقهوة والمشروبات السكرية في النصف الثاني من اليوم.

مشاكل الأمعاء

يمكن أن يزعج اضطراب الأمعاء والإمساك عادة البعض من الأمهات أثناء فترات الحمل، لذلك يجب زيادة تناول الطعام الخام والحصول على الكثير من السوائل، والبقاء رطبا وممارسة الرياضة بانتظام.

تقلبات المزاج

تغيرات المزاج شائعة جدا لدى النساء الحوامل، ويمكن أن تكون المشاعر المفاجئة من الكآبة والسعادة، لذلك ينصح مارس تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل منذ بداية الحمل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found