حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 01:09 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انتصار منتخب مصر على بوركينا فاسو: مزايا وعيوب في الظهور الأول لحسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

في أول ظهور رسمي لحسام حسن كمدير فني لمنتخب مصر، حقق الفراعنة فوزًا صعبًا على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. رغم الأداء المميز في الشوط الأول، ظهرت بعض السلبيات التي تحتاج إلى معالجة لضمان الاستمرارية في الانتصارات.

خلف انتصار منتخب مصر على حساب ضيفه بوركينا فاسو، مساء يوم الخميس، العديد من المزايا والعيوب في الظهور الرسمي الأول لحسام حسن.

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا بنتيجة (2-1) خلال المباراة التي جمعت الطرفين ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. بهذا الفوز، رفع منتخب "الفراعنة" رصيده إلى النقطة التاسعة، محققًا العلامة الكاملة في أول 3 مباريات.

المزايا

3 نقاط في أول ظهور رسمي للفراعنة

حقق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أول انتصار في ظهوره الرسمي الأول مع "الفراعنة"، مسجلًا أفضل بداية ممكنة. ظهر المنتخب بصورة مميزة خاصة في الشوط الأول، قبل أن يتراجع الأداء نسبيا في الشوط الثاني.

أفكار خططية واضحة

ارتكز أسلوب حسام حسن على تجميع اللعب في الجهة اليسرى ثم توجيه الكرة إلى محمد صلاح في الجهة اليمنى، ليجد مساحة خالية أمامه. نجح هذا الأسلوب بشكل واضح في الشوط الأول، حيث نتج عنه تسجيل الهدفين الأول والثاني بعد مرور 8 دقائق فقط عن طريق محمود حسن تريزيغيه.

تريزيغيه يرد الجميل

سبق وأن أثنى حسام حسن على قدرات تريزيغيه، ونجح محترف طرابزون التركي في رد الجميل بتسجيل ثنائية رائعة في 8 دقائق، خلال مباراته الدولية رقم 73.

العيوب

رعونة واضحة من جانب الاعبين بالشوط الثاني

من السلبيات التي ظهرت على منتخب مصر هي الرعونة والتراخي في الشوط الثاني من بعض اللاعبين بعد الاطمئنان عقب التقدم بهدفين. أسهم ذلك في دخول لاعبي بوركينا فاسو أجواء المباراة، وتمكنوا من تقليص الفارق وكادوا أن يعدلوا النتيجة.

الإصرار على مشاركة الشناوي و تسبب في هدف بوركينا فاسو الوحيد بسبب سوء التمركز وخطأه في الخروج من مرماه.

أصر حسام حسن على مشاركة محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، رغم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة. رغم وجود الحارس الشاب مصطفى شوبير المتألق مؤخرا مع الأهلي، قرر حسن الدفع بالشناوي، مما تسبب في هدف بوركينا فاسو الوحيد بسبب سوء التمركز وخطأه في الخروج من مرماه.

بهذا التحليل، يمكن القول أن الظهور الأول لحسام حسن كمدير فني للمنتخب المصري كان إيجابيًا بشكل عام، لكنه لم يخلُ من بعض العيوب التي تحتاج إلى معالجة لتحقيق أداء أفضل في المباريات القادمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found