حوادث اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:21 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على أبرز الحقائق لا تعلمها عن القهوة

 القهوة
القهوة

يعتمد الكثير من الأشخاص على القهوة كأحد المنبهات التي تعزز الانتباه، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يساعد على بقاء العقل مستيقظا خلال ساعات الليل، لذلك يستهلكها الطلاب خلال فترات الامتحانات، وبغض النظر عن تلك الفائدة، نستعرض فيما يلي بعض الحقائق حول القهوة.

القهوة تساعد على السهر

تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين، والذي قد يؤدي إلى الأرق في الكثير من الأحيان، ولكن لا يؤثر بشكل مباشر على الساعة البيولوجية للجسم في التو، حيث يبدأ مفعوله في غضون ساعتين أو 3 ساعات من تناول القهوة، أي عند تناولها قبل النوم مباشرة يمكن للشخص أن ينام لبضع ساعات ثم يستيقظ من نومه بشكل مفاجئ.

القهوة ضارة بصحة القلب

يمكن أن تؤثر القهوة على صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن هناك عامل رئيسي وراء تلك الحالة، وهو الكميات التي يستهلكها الأشخاص، فهناك من يستهلك أكثر من 4 أكواب في اليوم الواحد، وهذا ما يؤدي إلى سرعة ضربات القلب والصداع غير المبرر، لذلك ينصح الأطباء باستهلاك من فنجان إلى 2 في اليوم الواحد، على أن يكون قبل النوم بـ 6 ساعات.

القهوة تساهم في فقدان الوزن

لا يمكن أن تساهم القهوة في فقدان الوزن الزائد وخاصة أن الكثير من الأشخاص يتناولها مع إضافة الكثير من السكر، أي أنها تعمل على زيادة الوزن، وفي حالة عدم استهلاك السكر قد تتم الوقاية من بعض المخاطر الصحية ومنها التعرض لزيادة الوزن الزائد.

الآثار الجانبية للقهوة

• الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي.

• التعرض لقرح المعدة والجهاز الهضمي.

• الإصابة باضطرابات النوم.

• زيادة ضربات القلب.

• الشعور بالتعب والإرهاق والخفقان.

• التعرض للتقلبات المزاجية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found