حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 07:14 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

ضبط شبكة لغسل الأموال في الدقهلية: تورط 3 أشخاص في غسيل 50 مليون جنيه من تجارة المخدرات

متهمين بغسل 50 مليون
متهمين بغسل 50 مليون

في خطوة حازمة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتجارة المخدرات، تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية من اتخاذ إجراءات قانونية ضد ثلاثة أشخاص بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصلوا عليها من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمخدرات. جاءت هذه العملية بعد تحقيقات مكثفة قامت بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، حيث تم الكشف عن محاولات هؤلاء الأشخاص لإخفاء مصدر الأموال وإضفاء مظهر قانوني عليها عبر استثمارات في عقارات وسيارات.

ضبط ثلاثة أشخاص في محافظة الدقهلية، بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصلوا عليها من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمخدرات

اتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات قانونية ضد ثلاثة أشخاص في محافظة الدقهلية، بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصلوا عليها من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمخدرات. الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تمكنت من رصد وتحليل الأنشطة المالية المشبوهة لهؤلاء الأشخاص.

الأشخاص المتورطين أصحاب سوابق

الأشخاص الثلاثة المتورطين، من بينهم اثنان لهما سوابق جنائية، يقيمون بمحافظة الدقهلية. وقد تم كشف محاولاتهم لإخفاء مصدر الأموال غير المشروعة عبر شراء عقارات وسيارات، بهدف إضفاء مظهر قانوني على أموالهم وإظهارها كأنها جاءت من مصادر مشروعة.

التقديرات المالية 50 مليون جنيه. هذه الممتلكات تشمل عقارات وسيارات تم شراؤها بهدف إخفاء مصدر الأموال

قُدرت قيمة الممتلكات التي تم استخدامها في غسل الأموال بحوالي 50 مليون جنيه. هذه الممتلكات تشمل عقارات وسيارات تم شراؤها بهدف إخفاء مصدر الأموال غير المشروع وتضليل الجهات الرقابية.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، حيث تم توجيه التهم لهم بشكل رسمي ومباشرة التحقيقات اللازمة لمعرفة تفاصيل الأنشطة الإجرامية الأخرى التي قد يكونون متورطين فيها. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني والاستقرار الاجتماعي.

مواجهة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال التي ترتبط بتجارة المخدرات

تعكس هذه العملية مدى جدية الأجهزة الأمنية في مواجهة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال، لا سيما تلك التي ترتبط بتجارة المخدرات. نجاح هذه العملية يرسل رسالة قوية إلى كل من يحاول استخدام الأموال غير المشروعة في استثمارات قانونية، بأن العدالة ستلاحقهم مهما حاولوا إخفاء جرائمهم.

تعتبر مكافحة غسل الأموال وتجارة المخدرات من الأولويات القصوى للأجهزة الأمنية في مصر. العمليات الأخيرة في الدقهلية تؤكد التزام الدولة بتطبيق القانون ومعاقبة المجرمين، والحفاظ على نزاهة الاقتصاد الوطني. يبقى التحدي قائماً أمام الأجهزة الأمنية لمواصلة جهودها في مكافحة هذه الأنشطة الإجرامية وتقديم المتورطين إلى العدالة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found