حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:57 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أطعمة ومشروبات مفيدة للجسم في موجات الحر الشديدة

مشروبات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة
مشروبات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجة الحرارة خلال الفترة الحالية، ما يجعل جسم الإنسان أكثر جفافًا.

وهناك العديد من البدائل الصحية التي يمكن أن تساعدك أيضًا على البقاء رطبًا، وإليك بعض المشروبات الغنية بالألياف والبوتاسيوم والمواد السائلة التي تساعد في عملية الهضم والعمل على خفض حرارة الجسم خلال ذروة الحر.

أطعمة ومشروبات مفيدة للجسم في موجات الحر الشديدة

الماء

يساعد الماء في إزالة السموم من الجسم، كما يحافظ رطوبة جسمك، كما أنه يدعم الجهاز الهضمي، وشرب الماء بكثرة يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال التعرق ويمنع السموم، ويحسن المزاج ويقلل التوتر.

الزبادي

يساعد لبن الزبادي علي تعزيز حركة الأمعاء ومنع الحموضة، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية، وأيضا يقلل من حدة الإصابة بالجفاف، مع الحفاظ علي التوازن وتدفق السوائل في الجسم، كما أنه غني بالبروتين ويبرد حرارة الجسم


الخيار

يساعد الخيار علي مساعدة الجسم في الحفاظ علي الرطوبة، نظرًا لا حتوائه علي معادن غنية بالألياف وتساعد على الهضم والتي قد تتأثر في الصيف، ويعتبر الخيار من الخضروات المهمة لأيام الصيف الحارة لأنه يحتوي على الكثير من الماء للمساعدة في الحفاظ على برودة الجسم ومنع ايضا الحموضة.

جوز الهند

تحتوي فاكهة جوز الهند علي ماء الرطب، كمان أنه غنيًا بالألياف التي تساعد في عملية الهضم وتعزيز الشعور بالامتلاء والمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع الشعور بالعطش، حيث أنه يعمل بمثابة مرطب طبيعي.

الحمضيات

تحتوي الفاكهة الحامضة مثل البرتقال والليمون علي فيتامين سي والذي يساهم أيضًا في صحة الجلد عن طريق الحماية من الإجهاد التأكسدي وتعزيز تخليق الكولاجين، وتمنع توتر الأجواء الحارة،

مشروب الديتوكس

يساعد مشروب الديتوكس علي مساعدة الجسم من إخراج السموم، وإنقاص الوزن، وايضا يساعد القولون من علي التخلص من الانتفاخات مع تحسين جفاف الجلد، ويتكون من شرائح زنجبيل وليمون ونعناع منقوع في لتر من الماء لمدة 12 ساعة.

الشمام

يساهم الشمام في إمدادك بما يكفي من الماء، ويوصى بتناوله صيفًا، للمساعدة في رطوبة البشرة، بالإضافة إلي احتوائه من مضادات الأكسدة ويساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة البشرة ونموها وتجديدها ويُقاوم التجاعيد، كما أن فيتامين ج مهم في تعزيز عملية تكوين الكولاجين في الخلايا والحفاظ على مرونتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found