حوادث اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 01:24 صـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء...

في البحيرة.. - فحص ٨ شكاوى بيئية وحرق ١٨٠ طن مخلفات طبية بالمحارق المعتمدة

كتب. طارق صبحي

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أن المحافظة حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات.

مشيراً الى جهود المحافظة في مجال العمل البيئي خلال شهر مايو الماضي ومنها :-

* رفع ٤٥٠٠ طن من القمامة يومياً تقريباً بنطاق المحافظة ونقلها إلى المقالب العمومية ومصانع التدوير حيث يتم رفع القمامة والأتربة من كافة المراكز يومياً من الشوارع والميادين وتتم المتابعة الميدانية بصفة مستمرة ومتابعة إزالتها وتتلقى المحافظة شكاوى المواطنين ويتم إزالة أي تراكمات بشكل فوري .

* فحص ٨ شكاوي بيئية وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

* المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات ونظافة الطرق والتنسيق الحضاري للمنطقة وإزالة أي مخلفات بصفة دورية كأولوية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة حيث تم حرق ١٨٠ طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر مايو في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة.

متابعة حالة المجاري المائية وقد تم إزالة ١٢٠٠ طن تقريباً من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة.

* تم تقييم الأثر البيئي لـ ٤٣ دراسة بيئية للمنشآت الصحية و٢٨ منشأة متنوعة و١٠ محطات رفع صرف صحي و ٤ مدارس.

* قامت اللجنة الرئيسية لمتابعة حالة مياة الشرب بسحب ٥٥ عينة خلال شهر مايو وتم المرور على ٥ محطات مياة شرب لمتابعة حالتها البيئية.

* يتم التعامل الفوري مع حرق المخلفات الزراعية أو المخلفات البلدية وتحرير محاضر للمخالفين للحفاظ على جودة الهواء والحد من ظاهرة السحابة السوداء وغيرها من المخالفات البيئية .

هذا ويشدد اللواء/ هشام آمنة على ضرورة العمل على رفع كفاءة منظومة النظافة بنطاق المحافظة وإزالة كافة المخلفات ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين والظهور بالمدن بالشكل الجمالي والحضاري اللائق بها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found