حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 11:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مطار القاهرة.. ضبط محاولتي تهريب سلاح ناري ومخدرات

تهريب سلاح نارى
تهريب سلاح نارى

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي المدير العام راكبا أجنبيا من أصل عربي بحوزته طبنجة، وراكب آخر أجنبي من أصل مصري بحوزته كمية من المأكولات المشبعة بالمخدرات، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي، إن الحالة الأولى كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من أسطنبول، استوقف محمد نبيل طلب مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائبه الراكب على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من عماد حمدي جاب الله مأموري الجمرك، وسامح سيد رئيس القسم، واللذان تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون سلاحا ناريا وسط الحقائب.

وقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، بتكليف عبدالله حمدي مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط سلاح ناري من معدن أصفر اللون يشتبه أن يكون معدن الذهب، قام احمد ابو بكر فؤاد مدير الجمرك، بالعرض علي إدارة الحماية المدنية بالمطار والذي افاد تقريرها بأنه مسدس عيار ٤٥ محظورا حيازته طبقا للقانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤.

وأشارت المصادر إلى أن الحالة الثانية كانت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من اسطنبول، حيث تم ضبط كمية من المأكولات المشبعة بمخدر CBD داخل ٢١ كيسا، وتم الضبط بواسطة كل من أحمد مرسي مأمور الجمرك، وخالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣.

وأمر الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٥٢ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الأول، كما أمر أحمد علي السيد مدير الإدارة الاولي، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٥١ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي احال الراكبين للنيابة المختصة.

وتسلمت الشركة الوطنية مصر للطيران أول طائرة جديدة من طراز إيرباص A321neo، لتنضم إلى أسطول الشركة.

وأعلنت الشركة عن وصول الطائرة الجديدة وتسجيلها في سجلات سلطة الطيران المدني وبدء دخولها في جداول التشغيل التابعة للشركة.

 

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found