حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لقطات تقبيل الأقدام في حملة لجمع التبرعات تثير الجدل

تقبيل اقدام
تقبيل اقدام

حملة خيرية تثير الجدل في مدرسة دير كريك الثانوية

تسببت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في إثارة ضجة واسعة، حيث أظهرت طلابا بمدرسة دير كريك الثانوية في إدموند، أوكلاهوما، وهم يلعقون أصابع أقدام آخرين كجزء من حملة خيرية لجمع التبرعات.

تفاصيل الواقعة وردود الفعل

أقيم الحدث كجزء من تجمع يسمى "صراع الطبقات"، وكان الهدف منه جمع الأموال لصالح مقهى "Not Your Average Joe" في أوكلاهوما سيتي، وهو مقهى يوظف الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية أو العقلية. وقد شاركت شبكة "KOKH FOX 25" المحلية مقطعًا مدته 26 ثانية للحدث، مما أدى إلى انتشاره على نطاق واسع وحصد أكثر من 12.9 مليون مشاهدة.

رد فعل إدارة المدرسة وتحقيقات الحادثة

أصدرت منطقة مدرسة دير كريك بيانًا أكدت فيه أن جميع المشاركين في الحدث كانوا متطوعين، وأنه تم جمع مبلغ 152.830.38 دولارًا أمريكيًا على مدار أسبوع للمقهى. وقد وصف رايان والترز، المشرف على ولاية أوكلاهوما، الحدث بأنه "مثير للاشمئزاز"، مؤكدًا أنه سيتم إجراء تحقيق.

توضيحات إضافية حول الحدث

في حديثه إلى "KOKH FOX 25"، أوضح أحد الآباء أن المشاركين كانوا يلعقون زبدة الفول السوداني من أصابع القدمين، على الرغم من عدم تأكيد ذلك بشكل مستقل. وفي بيان لمنطقة مدرسة دير كريك، تم التأكيد على أنه لم يشارك أي من أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found