حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 03:25 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استعدادات مكثفة لمواجهة تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن استعدادها لمواجهة احتمال زيادة الإصابات بمرض إنفلونزا الطيور بين البشر وذلك بعد تفشي المرض بين الأبقار الحلوب وحالتين مؤكدتين بين البشر، بحسب وسائل إعلام محلية.

تحذير من ارتفاع إصابات إنفلونزا الطيور

فيما أكدت وكالة الصحة الفيدرالية أيضًا إن خطر الإصابة بإنفلونزا الطيور، على الأشخاص في الولايات المتحدة منخفض حاليًا ولا يوجد دليل على انتقال العدوى من شخص لآخر في الولايات المتحدة.

انتشار إنفلونزا الطيور

وقال مسؤولو الصحة العامة على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولاية في أواخر مارس الماضي، إنهم يحققون في مرض بين الأبقار الأكبر سنًا في المقام الأول في كانساس ونيو مكسيكو وتكساس ويسبب أعراضًا تشمل انخفاض الرضاعة وانخفاض الشهية.

وتم تأكيد الحالة الأولى لعامل مزرعة أمريكي في تكساس، والحالة الثانية لعامل مزرعة في ميشيغان كان يتعرض بشكل منتظم لأنفلونزا الطيور المصابة بأنفلونزا الطيور.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن الأعراض الوحيدة التي عانى منها المريضان البشريان كانت احمرار العين. كلاهما تعافى منذ ذلك الحين.

واعتبارًا من 22 مايو، تمت مراقبة أكثر من 350 شخصًا تعرضوا لأبقار الألبان أو حليب البقر غير المبستر المصاب، وتم التعرف على حالة ميشيجان من خلال المراقبة اليومية لعمال المزارع، حيث أن عمال المزارع والعاملون في الزراعة هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأنفلونزا الطيور، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وعلى الرغم من أن فيروسات A (H5N1) المنتشرة حاليًا لا تملك القدرة على الانتشار بسهولة بين الناس، فمن الممكن أن تتغير فيروسات الأنفلونزا A (H5N1) بطرق تسمح لها بإصابة الناس بسهولة والانتشار بكفاءة بين الناس، وكتب مركز السيطرة على الأمراض في ملخصه: "يحتمل أن يتسبب في حدوث جائحة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found