حوادث اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 10:57 مـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف علي فائدة شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية

شرب الماء
شرب الماء

مع ارتفاع درجات حرارة الجو في مصر.. فجرت الطبيبة البريطانية، الدكتورة سارة جارفيس، مفاجأة حول أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية، إن تناول المياه المثلجة يتسبب في العديد من الأضرار في الجسم، تصل إلى حد الأغماء والدوار الشديد، وذلك نتيجة أن شرب الماء المثلج يتسبب في تحفيز الأعصاب في الدماغ بشكل مفاجئ، الأمر الذي يكون هناك إشارة من الدماغ إلى الأعصاب بتوسيع الأوعية الدموية الدقيقة في منطقة الجيوب الأنفية.

أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية

وتابعت الطبيب البريطانية خلال حديثها لصحيفة "ذا صن"، أن أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية كثيرة، لذا سيكون من الأفضل تناول المياه التي تكون في درجة حرارة الغرف وذلك أثناء موجة الحر القاسية، كما يمكن تناول رشفات بسيطة من المياه المثلجة، وذلك إذا كان الشخص يريد ترطيب الجسم.

نصائح لمرضى القلب في فصل الصيف

وقدمت الدكتورة يوليا غونتشاروفا، أخصائية أمراض القلب، رئيسة قسم التشخيص الوظيفي في مركز بلوخين للأورام السرطانية، نصائح لمرضى القلب في فصل الصيف، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس بنسب عالية، وجاءت أبرز النصائح التي نشرت في لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء:

يجب على الشخص خلال الطقس الحار أن يتناول 2 لتر من الماءيفضل لمرضى القلب والأوعية الدموية تناول المياه المعدنية فهي توفر البوتاسيوم والمغنسيوم الذي فقده الجسم.كما يفضل تناول خلال الطقس الحار المكسرات والخضروات الطازجة وأيضا الفاكهة.

وقالت الدكتورة يوليا غونتشاروفا، إن خلال الطقس الحار يفقد الجسم نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم، لذا يفضل لأي شخص تناول مياه معدنية لتعويض ما فقده من معادن، محذرة من الخروج أثناء فترة توهج الشمس، وذلك حتى لا يصاب الشخص بضربه شمس أو جفاف الجسم، بالإضافة إلى ضرورة أخذ أدوية الضغط إذا كان الشخص مريض مزمن.

شرب الماء

أهمية شرب الماء أثناء الطقس الحار

وفيما يخص أهمية شرب الماء أثناء الطقس الحار، فإن الأطباء يشيرون إلى أن شرب الماء يعوض الجسم عن ما فقده عن طريق العرق من سوائل، كما أنه يكون مفيد للبشرة حتى لا تتعرض إلى الجفاف، حيث أن الماء يكون لها دور في جعل البشرة أكثر أشرقا ويقلل من ظهور التجاعيد وحب الشباب.

شرب الماء يعوض الجسم السوائل التي فقدهاكما أن شرب الماء يساهم في طرد السموم من الجسمويساهم الماء في التخلص من الإمساك وحصى الكلىوكذلك المياه يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرةبالإضافة إلى أن الماء يكون له دور في تنظيم درجة حرارة الجسميعد شرب الماء مشروب طاقة يساعد الجسم مواجهة التعب والدوخة والإرهاق والخمول

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found