حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 03:19 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شرّح يده بزجاجة للهرب بأموال شركته المختلسة في القاهرة

متهم
متهم

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات واقعة ضبط مندوب تحصيل بشركة أختلس أموال من جهة عمله، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

البداية، عندما كشفت وزارة الداخلية، في بيان لها، ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من مندوب تحصيل بإحدى شركات الدفع الإلكتروني مقيم بمحافظة القليوبية مصاب بسحجات وجروح سطحية بالذراعين.

أقر المدعي بأنه حال سيره بدائرة القسم، فوجئ بقيام ثلاثة أشخاص باستيقافه وسرقة حقيبة بحوزته كرهاً عنه، وبداخلها (مبلغ مالي) خاص بالشركة محل عمله، والتعدي عليه بقطعة زجاجية وإحداث إصابته المُشار إليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين عدم صحة الواقعة، وبتطوير مناقشته أقر بقيامه بصرف مبلغ مالي من عهدته على متطلباته الشخصية، ولعدم قدرته على سداد تلك المبلغ اختمرت في ذهنه فكرة اختلاق الواقعة المٌشار إليها، وأحدث إصابته باستخدام زجاجة مكسورة.

وفي واقعة أخرى، هرب موظف بشركة نقل أموال، بعد اختلاسه مبلغ 3 ملايين جنيه إلى جنوب أفريقيا، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة

تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث حدائق أكتوبر المقدم فريد معاذ، بحضور مدير شركة لنقل الأموال بدائرة القسم، وحرر محضرا ضد فني صيانة ماكينات الصرف الآلي بالشركة والمسئول عن ماكينات الصرف الآلي التابعة لأحد البنوك، باختلاس مبلغ مالي 3 ملايين جنيه أثناء تغذية ماكينات الصرف الآلي بإشرافه، وتغيب عن الشركة.

وبالبحث والتحريات وفحص كاميرات المراقبة والتقنيات الحديثة، توصل فريق البحث إلى أن المتهم غادر البلاد وتوجه إلى جنوب أفريقيا.

ضبط عاطلان

وفي وقت سابق، ضبطت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة، عاطلين يتظاهران بأنهما أمناء شرطة في مباحث الكهرباء للنصب على المواطنين في منطقة الصف.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، يفيد بالقبض على عاطلين يبلغان من العمر 40 و25 عامًا أثناء قيامهما بالنصب على المواطنين وسرقة أموالهم تحت مسمى تخفيض غرامات الكهرباء.

اعترف المتهمان أمام السلطات بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، وانتحال صفة رجال مباحث الكهرباء بمنطقة الصف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found