حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 05:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع في اسعار الذهب وتوقعات بمد مبادرة دخول الذهب بدون جمارك

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

أظهرت أسعار الذهب تباينًا في مصر خلال جلسة الجمعة، حيث شهدت الأسعار ارتفاعًا طفيفًا في أسعار الشراء بينما ثبتت أسعار البيع في مختلف الأعيرة.

مشغولات ذهبية - أرشيفية

وتوقع عضو شعبة الذهب في الغرف التجارية في مصر، سامح عبدالحكيم، أن تقرر الحكومة مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك للعائدين من الحج لمدة 6 أشهر إضافية.

دخول الذهب دون رسوم جمركية مع بداية شهر نوفمبر الحالي

تمت الموافقة على هذه المبادرة التي تسمح بدخول الذهب دون رسوم جمركية مع بداية شهر نوفمبر الحالي. وكشفت مصادر حكومية عن نيتها للموافقة على مد المبادرة لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي في مايو المقبل.

حيث أشارت مصلحة الجمارك المصرية إلى أن حجم الذهب الوارد منذ بداية المبادرة وحتى الأسبوع الماضي بلغ حوالي 3 أطنان. وتتأثر أسعار الذهب بعدة عوامل، بما في ذلك العرض والطلب وتقلبات أسعار الدولار والصرف، بالإضافة إلى المصنعية وعيار الذهب.

اسعار الذهب اليوموارتفاع طفيف في الاسواق

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم في مصر، سُجل سعر غرام الذهب عيار 24 نحو 2.903 جنيه للبيع و2926 جنيه للشراء وذلك وفقًا لمنصة "غولد برايس توداي". على سبيل المقارنة، سُجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2177 جنيه للبيع و2194 جنيه للشراء أمس.

كما سُجل سعر الجنيه الذهب في مصر حوالي 20,320 جنيه للبيع و20,480 جنيه للشراء.

أرتفاع سعر الذهب عالميًا مع تراجع الدولار

يتجه سعر الذهب عالميًا إلى الارتفاع مع تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات، وذلك بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة. ويُتوقع من الخبراء أن يصل سعر الذهب إلى مستوى 2000 دولار للأوقية، نظرًا لتقلبات أسعاره والاقبال عليه كملاذ آمن في ظل توترات في مناطق مختلفة، وذلك بالرغم من أنه تجاوز مستوى 2000 دولار للأوقية مؤخرًا.

إلى جانب الأوضاع العالمية، تتأثر أسعار الذهب في مصر بعوامل محلية ودولية تشمل العرض والطلب، وتقلبات سعر الدولار، والعوامل التصنيعية المتعلقة بالذهب وعياره.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found