السبت 2 مارس 2024 11:29 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استمرار حبس متهم بسرقة المجوهرات والعملات الأجنبية في أكتوبر

استمرار حبس المتهم
استمرار حبس المتهم

جدد قاضي المعارضات بالجيزة حبس عاطل بتهمة سرقة مصوغات ذهبية وعملات أجنبية من داخل شقة سكنية في أكتوبر، ١٥ يوم على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم ارتكب وقائع سرقة مصوغات ذهبية وعملات أجنبية من شقق في أكتوبر.

القبض على عاطل في الجيزة

وتمكنت قوات الأمن من ضبط (عامل "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر) لارتكاب وقائع سرقة شقة سكنية بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، وأرشد عن المسروقات لدى عملائه سيئ النية أمكن ضبطهم (عاطل، مالك محل هواتف محمولة "يحمل جنسية إحدى الدول" - مالك محل عطارة "يحمل جنسية إحدى الدول).. وبحوزتهم (كمية من المصوغات الذهبية – جهاز آي باد – مبالغ مالية "عملات أجنبية")، وبإستدعاء الشاكية تعرفت على المضبوطات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة يعاقب بالحبس بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found