السبت 2 مارس 2024 03:52 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أفضل 7 أطعمة صحية لفصل الشتاء البارد.. تعرف عليها

أطعمة صحية
أطعمة صحية

في أيام الشتاء الباردة، من المهم تضمين أطعمة صحية تمد جسمك بالطاقة والدفء ويحتاج الجسم خلال موسم الشتاء إلى تغذية كافية للحفاظ على لياقته البدنية والشعور بالدفء والقدرة على مقاومة الطقس البارد، لذا فعليكم بهذه الأطعمة الشائعة، التي يمكن أن تساعد على البقاء دافئًا وبصحة جيدة خلال فصل الشتاء .

إليك قائمة ببعض الأطعمة الصحية التي يمكن تضمينها في نظامك الغذائي خلال أيام الشتاء:

الشوربات الدافئة

تعتبر الشوربات خيارًا رائعًا في الأيام الباردة. يمكنك تحضير شوربة الخضار، شوربة العدس، شوربة الدجاج، أو حتى شوربة الطماطم. هذه الشوربات تحتوي على الكثير من الماء والفيتامينات والمعادن.

الحبوب الكاملة

مثل الشوفان والبلغار والأرز البني. تعتبر هذه الحبوب مصدرًا ممتازًا للطاقة المستمرة والألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع.

الخضروات الداكنة الورقية

مثل السبانخ والكرنب والبقوليات الخضراء. توفر هذه الخضروات الغنية بالمغذيات الضرورية مثل فيتامين C وفيتامين K والكالسيوم.

الفواكه الطازجة

مثل البرتقال والتفاح والموز. توفر الفواكه الطازجة فيتامينات ومعادن مهمة لتقوية جهاز المناعة والحفاظ على الصحة العامة.

الأسماك الدهنية

مثل السلمون والسردين والتونة. تحتوي الأسماك الدهنية على الأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.

المكسرات والبذور

مثل اللوز والجوز وبذور الكتان والقنب. توفر المكسرات والبذور دهونًا صحية وبروتينات ومعادن مثل المغنيسيوم والزنك.

الشاي الأخضر

يعتبر شاي الأخضر مشروبًا مفيدًا في فصل الشتاء، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة.

تذكر أن التنويع في الطعام وضمان تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد في تلبية الاحتياجات الغذائية اليومية الخاصة بك وتعزيز صحتك خلال فصل الشتاء

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found