حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 08:31 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حادث مأساوي على الطريق الصحراوي الشرقي يودي يحياة شخص ويصيب 9 آخرين

اسعاف في موقع حادث
اسعاف في موقع حادث

وقوع حادث انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي

في حادث مروع صباح اليوم الاثنين، لقي شخص مصرعه وأصيب 9 آخرون في انقلاب أتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي. تحركت الأجهزة الأمنية وفرق الإسعاف فورًا إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة.

تفاصيل الحادث والضحايا

وفقًا للتقارير، الأتوبيس الذي كان قادمًا من محافظة أسوان في اتجاه القاهرة، انقلب عند مدخل مدينة ملوي. بين الضحايا سوداني الجنسية توفي، و8 سودانيين ومصري واحد أصيبوا بإصابات متفرقة. يُعتقد أن الشبورة المائية كانت سبباً في الحادث.

إجراءات الأمن والإسعاف في موقع الحادث

باشرت الأجهزة الأمنية والإسعاف العمل في موقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، واتُخذت الإجراءات القانونية تجاه الحادث.

إرشادات المرور لتجنب الحوادث

على خلفية الحادث، وضعت الإدارة العامة للمرور مجموعة من الوصايا لتجنب وقوع الحوادث، خاصة في ظروف الشبورة المائية. تشمل هذه الوصايا: فتح زجاج السيارة بدرجة بسيطة، تأجيل الرحلات حتى تتحسن الرؤية، إضاءة جميع مصابيح السيارة بوضع منخفض، استخدام أنوار الشبورة، وضبط السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤية.

السلامة أولاً: نصائح للقيادة الآمنة

ضمن الإرشادات، حثت الإدارة العامة للمرور السائقين على استخدام مساحات المطر، أضواء الانتظار أثناء الشبورة، آلة التنبيه بشكل متقطع، وعدم التوقف في مناطق الشبورة. كما أوصت بالابتعاد عن نهر الطريق في حالة تعطل السيارة، مع تشغيل جميع الأنوار وتثبيت المثلث التحذيري خلف السيارة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found