الثلاثاء 5 مارس 2024 09:22 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
شاهد اعترافات ريا وسكينة 2034 في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي - اصلة كان عاوز ينام معاية وشقطني من علي الكورنيش والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو يقود نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك خلال مبارة نارية في السعودية الفتاة العوب تعيش في مصر وتصطاد زبائنها من مواقع التواصل الأجتماعي التوقعات تشير إلى تساوي سعر الدولار في السوق السوداء والبنكي - توجيهات رئاسية لاستقرار الأسعار أرسنال يحقق فوزاً كاسحاً على شيفيلد ويتقدم في ترتيب البريميرليج القضاء يصدر حكمة في قضية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بنك القاهرة يعلن عن فتح باب التوظيف في 4 محافظات - تعرف على الشروط وطريقة التقديم جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بتوقيت مصر - القنوات الناقلة وأبرز المواجهات إطلاق الطرح التكميلي لشقق ”جنة” في مصر - الدليل الكامل للتقديم وشروط الحجز تعرف علي موعد صرف مرتبات مارس 2024 مع الزيادات الجديدة-- تفاصيل اكتشاف تاريخي مذهل: تابوت فرعوني عمره 2700 عام في مستشفى بنها الجامعي

قبل ما تنزل من بيتك.. اعرف الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من التكدس المروري شهدتها شوارع وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم الإثنين، وذلك وسط انتشار الدوريات المرورية المتحركة والثابتة لضبط ورصد المخالفات وإحالتها مرتكبيها إلى النيابات المختصة.

وتباطأت الحركة المرورية بمناطق الأزهر والعباسية والموسكي وطريق الأوتوستراد وحلوان والمعادي والمقطم، وسط انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لرصد الحركة المرورية وضبط قائدي السيارات المخالفين.

وشهدت حركة السيارات أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاهين، وميدان التحرير وشارع رمسيس حالة من التكدس المروري، بالإضافة إلى حدوث تكدس مروري بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، والمهندسين، وجامعة القاهرة، وشوارع التحرير والدقي والبطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية.

ومن جانبها، قامت إدارة مرور القاهرة بشن حملات طوال 24 ساعة بالشوارع والميادين وذلك لإزالة أي حوادث تعطل حركة المرور وبمداخل ومخارج العاصمة، الأمر الذي سهل حركة تنقل المواطنين وخاصة في ساعات الذروة.

كما انتشرت سيارات الإغاثة العاجلة التابعة للإدارة العامة للمرور بالطرق الصحراوية والسريعة لسرعة مساعدة قائدي السيارات فور حدوث أية أعطال في سيارتهم أو في حالة وقوع حوادث سير، ومن هذه الطرق الرئيسية: القاهرة - السويس" و"القاهرة - الإسماعيلية"، و" أسيوط- القاهرة " الصحراوي، و"القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي والزراعي.

وفي السياق نفسه، أهابت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات ضباط المرور حفاظا على سلامتهم أثناء القيادة بالطرق الصحراوية والسريعة والصحراوية بسبب ظهور الشبورة المائية التي أثرت على مستوى الرؤية.

ومن أهم هذه النصائح والإرشادات: تأجيل الرحلة لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية ويجب إضاءة جميع مصابيح السيارة، بحيث يكون الضوء الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الشبورة إن وُجدت.

كما شملت النصائح المرورية على استخدام أضواء الانتظار أثناء الشبورة، حتى تكون السيارة مرئية بالنسبة للغير وفتح زجاج السيارة بدرجة بسيطة، لمنع تكثف الماء بداخلها وانعدام الرؤية.

كما يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث يمكن التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found